اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 25-11-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدة الطيبة لقصف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع حيث سجل سقوط عدة قذائف على الجهة الغربية من البلدة دون وقوع اصابات , كما تعرضت بلدة خان الشيح لقصف بقذائف الهاون مسجلة سقوط 4 قذائف استهدفت محيط المخيم دون أن تسفر عن اصابات .
الاشتباكات :
خان الشيح : سماع أصوات إطلاق نار كثيف من جهة الطريق المؤدي إلى زاكية دون معرفة الأسباب .
سعسع : تبين أن سبب الانفجار الذي وقع يوم أمس ناتج عن انفجار عبوة ناسفة بالطريق أصابت إحدى سيارات البيك آب كانت محملة بالخضراوات ومتوجهة نحو طريق فرع سعسع أدت لإصابة شخصين بجروح .
خان دنون : قام عناصر من لواء شهداء الشام باستهداف المخيم بصواريخ محلية الصنع حيث تحدثوا عن إصابة أحد مقرات أحمد جبريل فيما أكد ناشطون أن الصواريخ أصابت أحد منازل المدنيين .
كما شوهد اليوم عناصر من الحرس القومي داخل المخيم يقومون بوضع ملصقات على الجدران تتحدث عن فتح باب التطوع لديهم ويأتي ذلك بعد فقدانهم لعدد كبير من عناصرهم من المعارك الدائرة بالمناطق المجاورة .

الغوطة الشرقية:

القصف :
تعرضت عدة مدن وبلدات الغوطة الشرقية للقصف بمدافع الهاون وصواريخ الأرض – ارض تركزت في :
زبدين سقوط ثلاثة صواريخ ارض -ارض على أطراف البلدة من جهة مزارع حتيتة الجرش كما سقط عدد من قذائف الهاون على البلدة خلفت اضرار مادية في الممتلكات، وفي جوبر قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على قاسيون استهدف الحي بشكل عشوائي إضافة الى التمشيط المستمر بالرشاشات الثقيلة / 23مم والدوشكا / استهدف الأبنية المدمرة للحي، أيضا في عربين سقوط صاروخين ارض –ارض على أطراف المدينة خلفت خسائر في الممتلكات.
الاشتباكات:
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر فيلق عمر وقوات النظام على جبهة بالا حيث تم تحرير عدد من المزارع والنقاط حيث تم قتل عدد كبير من قوات النظام ، وفي زبدين اشتباكات متقطعة دارت اليوم على جبهة البلدة بين كتائب الثوار وقوات النظام تزمن ذلك مع سقوط عدد من قذائف الهاون على اطراف البلدة .

10603586_882766558408066_670045821867847980_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى