اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

دولة عربية تقر قوانين جديدة بسبب فيروس كورونا بينها منع الزواج مؤقتاً

قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا

أفاد موقع “النهار الجزائرية” بقرار جديد صادر عن ولاة الجزائر يوم أمس الإثنين، يقضي بمنع الزواج مؤقتاً ووقف تسجيل عقود الزواج بعدد من المدن في الجزائر، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما ذكر الموقع فإن الولايات التي شملها القرار هي (الجزائر العاصمة، باتنة، ميلة، بومرداس، سكيكدة، وهران، البويرة وبسكرة، ولاية جيجل، تمنراست، البيض، أدرار، تيبازة، تبسة، البويرة، غليزان، تيارت) وبعض بلديات البليدة.

ولفت الموقع إلى أنّ الهدف بحسب البيان الصادر عن الولاة هو منع التجمعات وإقامة الأفراح، يأتي ذلك إلى جانب منع مناسبات الختان، الولائم و مراسيم العزاء على مستوى الأماكن والمساكن الخاصة.

وأشار إلى أنّ القرار جاء نتيجة عدم احترام تدابير الصحة والوقاية والإخلال بقواعد التباعد الاجتماعي، المفروضة بالبلاد بسبب جائحة كورونا.

من جهته قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، عبد الرحمن بن بوزيد، إنّ “تزايد حالات العدوى في الجزائر على غرار بقية العالم يعود لعدة أسباب سيما منها عدم احترام تدابير الوقاية والحماية”.

ولفت إلى أنّ العودة إلى الحجر الصحي “غير واردة حاليا”، بينما يمكن اللجوء إلى هذا الإجراء في المناطق التي تشهد “انتشارا كبيرا” لحالات العدوى بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : رئيس الجزائر يطالب فرنسا بتقديم اعتذار على احتلال البلاد لأكثر من 100 عام

وكانت قد سجلت الجزائر حتى اليوم نحو 16500 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث شفي منهم نحو 12 ألف، وتوفي1000.

اقرأ أيضاً : اعترفت بفلسطين قبل الفلسطينيين أنفسهم ولو كانت جارتها لتحررت منذ مدة.. ما سر حب الجزائر وفلسطين؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى