منوع

تعرفي على طريقة تحضير اللازانيا الإيطالية لتزيين سفرتك في رمضان

 

اللازانيا هي أحد أنواع المعكرونة التي تأتي بشكل مسطح وعريض وتعود أصولها إلى إيطاليا، وتشتهر حول العالم بطريقة إعدادها المميزة من طبقات ومكونات مختلفة.

 

مقادير اللازانيا:

عجينة اللازانيا (جاهزة أو محضرة في المنزل)، زيت زيتون، زبدة، لحمة عجل: نصف كيلو (مفروم ناعم)، زعتر الأوريغانو، ريحان مجفف، بصل: 2 حبة مقطع ناعم، ثوم، جزر: 3 حبة، دبس بندورة: ملعقة كبيرة، بندورة: كيلو، صوص البشاميل، جبنة قشقوان مبروشة.

طريقة عجينة اللازانيا:

المكونات:

دقيق: 4 كاسات، بيض: 7 بيضات، ملح: ملعقة صغيرة، زيت زيتون نصف ملعقة صغيرة.

الطريقة:

نضع الدقيق في وعاء ونضيف فوقه البيض والملح ونعجنه جيداً، بعد أن تتماسك العجينة ندهنها بزيت الزيتون من الخارج، نغطيها بكيس نايلون ونتركها جانباً مدة نصف ساعة.

ثم نحضر وعاء صغير نضع فيه ملعقتين من النشاء ونبدأ بتقطيع العجينة إلى دوائر وفردها مع إضافة النشاء على الوجه حتى لا تلتصق، إلى أن نفرد جميع قطع العجين وتصبح رقيقة نرش مزيد من النشاء على وجه كل منها ونضعها فوق بعض ونتركها جانباً، ثم نقطعها إلى مستطيلات.

اقرأ أيضاً:

تحضير الملوخية السورية بالدجاج وباللحمة بأسهل الطرق لإغناء سفرتك في رمضان

طريقة تحضير صلصة اللازانيا:

نبدأ بتحضير الصلصة في قدر على النار نضع زيت الزيتون والزبدة، ثم نضيف اللحمة الناعمة ونتركها حتى يتغير لونها ثم نقلبها نضيف ملعقة صغيرة ملح، وملعقة صغيرة فلفل أبيض، وربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب، ونقلبها جيداً ثم نتركها جانباً.

 

في قدر منفصل نضع زبدة وزيت زيتون ونضيف ملعقة صغيرة من زعتر الأوريغانو وملعقة صغيرة من الريحان المجفف، ونضيف البصل المقطع ناعم، والثوم المهروس مقدار ملعقة كبيرة، بعد أن يبدأ لون البصل يتغير نضيف الجزر المبروش، وبعد التقليب لمدة 3 دقائق نضيف دبس البندورة، ونضيف نصف كوب من الماء ونتركها لخمس دقائق حتى تنضج ثم نضيف البندورة المقشرة والمفرومة ناعم، ونضيف ملعقة ملح صغيرة، ثم نضيف اللحمة المفرومة التي حضرناها سابقاً، ونخفض النار ونترك الصوص ليصبح سميكاً.

اقرأ أيضاً:

تحضير الأوزي السورية بطريقة سهلة وكفتة اللحم بصوص الأناناس الشهي

تحضير البشاميل:

في قدر على النار نضع نصف مكعب زبدة ونتركه حتى يذوب على نار متوسطة، نضيف ملعقتين من الطحين ونحرك جيداً حتى يمتص الطحين كامل الزبدة ويتغير لونه ثم نبدأ بإضافة الحليب بهدوء، نحتاج إلى كوبين من الحليب ولكن تضاف على مراحل مع التحريك ومن ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم وعندما يصبح البشاميل بسماكة (اللبن الرائب) نطفئ النار.

what is the way lasagna works

تحضير اللازانيا:

في صينية مسطحة نبدأ بوضع صفوف المكونات، الطبقة الأولى صوص اللازانيا، ثم طبقة من البشاميل، ثم طبقة من قطع العجين، ثم نعيد الكرة فنضع طبقة من صوص اللازانيا ثم طبقة من البشاميل وطبقة من قطع العجين، وطبقة من الجبنة المبروشة وطبقة من صوص اللازانيا وطبقة من البشاميل ثم الجبنة المبروشة لتغطي الوجه جيداً، ومن ثم نغطي الصينية بورق القصدير.

اقرأ أيضاً:

مادة غذائية تشترك بأغلب الأطعمة تعتبر “عدو الكلى” الحذر منها ولاسيما بموائد رمضان

وفي هذه الأثناء يجب أن يكون الفرن حامياً لإدخال الصينية إليه، يستغرق طهور اللازانيا في الفرن نصف ساعة إلى 45 دقيقة، وتقدم ساخنة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى