سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| غلبته الدموع… ردة فعل مُسِن إندونيسي بعدما أهداه الوزير فرصة أداء الحج هو وزوجته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لرجل مسن إندونيسي أخذ يبكي بعدما تلقى هدية كريمة كان يتمناها، حيث منحه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فرصة لأداء فريضة الحج في هذا الموسم على نفقة المملكة العربية السعودية.

هدية الحج المؤثرة

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن آل الشيخ اختار المسن الإندونيسي -دون سابق معرفة به- من بين المصلين بجامع الاستقلال في جاكرتا، أمس الجمعة، حيث طلب آل الشيخ من المُسن التقدم نحوه، ومن ثم أبلغه أمام الجميع بتقديم فرصة الحج له وزوجته.

وبدوره، لم يتمالك الرجل المُسن نفسه وأجهش بالبكاء، فيما علت تكبيرات المئات من الحاضرين بداخل المسجد تعبيراً عن الفرح بعِظَم الهدية التي قُدمت للمسن الإندونيسي.

ومن جانبه، قال الوزير إن هذه الهدية للمسن وزوجته بمثابة هدية للشعب الإندونيسي، لافتاً إلى أن المسن وزوجته سيكونان ضيفَيْن عند حكومة المملكة والشعب السعودي.

وكان وزير الشؤون الإسلامية قد زار أمس جامع الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وأدى صلاة الجمعة فيه، وذلك خلال زيارته الحالية لإندونيسيا.

قرارات جديدة تتعلق بالحج

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من اليوم 5 مارس/ آذار الحالي.

ونصت القرارات على النحو التالي:

إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.

عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة.

مواضيع ذات صِلة : مع السماح باستقبال 2 مليون معتمر شهرياً.. السعودية تعلن فتح طلبات العمرة من كافة الدول وتحدد الشروط

إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

شاهد أيضاً : وزارة الحج في السعودية تعلن عن قرارات جديدة بما يخص عمرة المضيف

بالفيديو|| غلبته الدموع... ردة فعل مُسِن إندونيسي بعدما أهداه الوزير فرصة أداء الحج هو وزوجته
بالفيديو|| غلبته الدموع… ردة فعل مُسِن إندونيسي بعدما أهداه الوزير فرصة أداء الحج هو وزوجته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى