سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حادث مروع كاد يودي بحياة شوماخر.. واستبعاده من سباق الفورمولا 1 بعد تحطم سيارته بالكامل

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، إن ميك شوماخر، تعرض لحادث عنيف خلال الربع الثاني من سباق فورمولا 1، حيث اصطدمت سيارته بالجدران الخرسانية في المنعطف العاشر من حلبة جدة بعد أن فقد السيطرة على السيارة.

شوماخر يتعرض لحادث مرعب

وذكرت أن سيارة شوماخر تحطمت بالكامل فعليًا بسبب الاصطدام الجانبي، مشيرة إلى أن الفحص الأول في المركز الطبي لمسار شارع جدة كشف عن عدم وجود إصابات جسدية لديه.

ومع ذلك تم نقل شوماخر بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى الملك فهد القريب للقوات المسلحة لإجراء فحوصات احترازية إضافية.

وأضافت أن رئيس فريق هاس، جونتر شتاينر، استبعد إمكانية مشاركة شوماخر في سباق الجائزة الكبرى المقام اليوم الأحد، بعد تعرضه لتلك الحادثة العنيفة أمس.

وقال شتاينر في بيان للفريق: “أفضل شيء هو أن ميك على ما يبدو ليس لديه إصابات، إنه في المستشفى الآن ويتم تقييمه من قبل الأطباء، لذلك فهو في أيد أمينة في الوقت الحالي.”

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| انشطرت سيارته والتهمتها النيران.. دقائق فصلت سائق سيارات من الموت في سباق البحرين

وأضاف: “هناك احتمال أنه سيضطر إلى البقاء للمراقبة طوال الليل في المستشفى. بناءً على هذه الحقائق ومكان وجودنا، قررنا عدم السماح بمشاركته غدًا.”

وأكد أن سيارة شوماخر تحطمت بالكامل وبأنه يحتاج إلى سيارة جديدة للمشاركة في السباقات القادمة.

اقرأ أيضاً: عارض قيام الحرب العالمية الأولى وأحدث ثورة في عالم صناعة السيارات .. قصة صعود هنري فورد

نجا من الحادث بأعجوبة

وأوضحت وسائل الإعلام أنه في وقت لاحق من، مساء السبت، سُمح لشوماخر بمغادرة المستشفى ونشر صورة لنفسه من غرفته بالفندق على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف شتاينر أن الفريق لم يكن لديه اتصال لاسلكي به بعد الاصطدام، مما يعني أنه كان على الفريق انتظار التأكيد على حالته.

وأوضح: “لم يكن لدينا أي اتصال بالراديو معه لأن كل شيء له تأثير، كل شيء رقمي داخل السيارة انهار لذلك لم نكن نعرف أي شيء، ولكن بعد ذلك تلقينا رسالة مفادها أنه واع، وكان هذا هو الشيء الأكثر أهمية، وبعد ذلك بمجرد أن تواصلنا معه، علمنا أنه لم يتعرض لإصابات خارجية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| كأنّه في لعبة الكترونية..السعودية تكشف عن أكبر مضمار سباق في العالم

وبعد الحادث توقف السباق لنحو 50 دقيقة ونقل شوماخر إلى المستشفى بواسطة طوافة، قبل أن يتم التأكيد على أن ابن الأسطورة مايكل شوماخر لن يشارك في سباق الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى