أخبار العالم العربي

شاهد|| غيث يساعد امرأة سورية في حقلته السادسة من برنامج قلبي اطمأن.. و”متى تغلق المخيمات” هدفه القادم

اشترك الان

أثارت الحلقة 6 من برنامج “قلبي اطمأن” الذي يقدمها غيث، تفاعلاً واسعاً، حيث يظهر فيديو الحلقة سيدة كبيرة في العمر بدت متأثرة جداً وهي تتحدث عن أمنيتها في أن يكون لها بيت ترتاح وتقعد فيه.

 

– غيث يساعد لاجئة

وكانت أمنية هذه السيدة المتمثلة باقتناء بيت، هي أمنية عدد كبير من اللاجئين الذي يسكنون في المخيمات، حيث التقاهم غيث ونقل معاناتهم الفعلية، حيث يتعرض اللاجئ خارج وطنه لمصاعب تحمل في طياتها هموم كثيرة.

وأظهرت الحلقة الفائتة، مشهد مؤثر من داخل منزل أحد الأشخاص يظهر تصدع جدران البيت وعدم توفر البنى التحتية للسكن فيه.

ولفت حساب برنامج “قلبي اطمأن” على تويتر إلى أن ” السكن مشكلة أخرى نسلط الضوء عليها في الموسم الخامس”.

اقرأ أيضاً:
شاهد|| غيث يغير زيه المعروف في موسمه الخامس من قلبي اطمأن ويفرج هم مواطن أردني

– متى تغلق المخيمات

وفي السياق، كشف غيث من خلال برنامج قلبي اطمأن عن أمنيته بالإسراع في غلق مخيمات اللاجئين والنازحين في العراق والأردن ولبنان بعد مضي أعوام طويلة على معاناتهم اليومية.

وتأتي هذه الأمنية في ظل وجود مايزيد على 865,531 لاجئاً سورياً في لبنان و 760 الف لاجئ وطالب لجوء سوري في الأردن حسب مفوضية الأمم المتحدة في البلدين، ونحو 267124 نازح عراقي في كردستان العراق حسب إحصاءات رسمية هناك.

ومن المقرر، أن يستعرض قلبي اطمأن في حلقته المقبلة تأمين حلول عاجلة وسريعة يمكن أن يأخذ بها المعنيون لتكفل للآلاف عودة آمنة ومستقرة في كل من العراق والأردن.

والجدير ذكره أن “قلبي اطمأن” يعرض خلال شهر رمضان، حيث يمكن غيث، المشاهد من العيشة في تجربة اجتماعية، حيث يبحث في أماكن مختلفة من العالم عن أشخاص ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل، ويمكنهم من التغلب على مشقات الحياة.


تابع أيضا:

برنامج “قلبي اطمأن”وحلقة عواد تثير تفاعلاً جماهيرياً..والصغير يطلب من غيث أمراً غير مألوف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى