اخبار سوريا

قصف جوي يخلّف قتلى في دير الزور فمن المستهدف؟

قضى “8” مدنيين نحبهم و أصيب العشرات  بينهم نساء و أطفال جراء قصف روسي استهدف حي العرضي الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة في دير الزور المدينة ، اليوم الاثنين الثاني و العشرين من مايو / أيار الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دير الزور .

وقال مراسل الوكالة إنّ الغارات الجوية الروسية استهدفت المنازل السكنية في شارع هنانو بحي العرضي داخل محلة علي بك بمدينة دير الزور، و التي خلّفت مجزرة مروعة راح ضحيتها “8” قتلى وعشرات الاصابات بينهم أطفال و نساء، و من بين المصابين حالات حرجة ، حيث تم إسعاف بعضهم عبر السفن و العبارات المائية إلى مشافي ريف دير الزور الشرقي وسط إمكانيات طبيّة معدومة داخل المدينة بسبب حصار قوات النظام .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت عن طريق الخطأ مجموعة من عساكره المرابطين على الجبل المطل على المدينة بدلاً من قصف حي الموظفين، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى و الإصابات في صفوف عساكره بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات ، وبعدها شنّ النظام وحليفه الروسي حملة قصف جوي طالت أحياء دير الزور مخلفةًً مجزرة في العرضي .

 و أشار مراسلنا إلى أنّ أهالي حي العرضي قد ناشدوا بضرورة التوجه إلى التبرع بالدم، علماً أنّ المنطقة خالية من أيّ مظاهر عسكرية و تأوي نازحين و مدنيين من أهل الحي ممن لم يستطيعوا الخروج من المدينة بسبب منع تنظيم الدولة لهم و لعدم مقدرتهم المالية على تكاليف الهجرة خارج المدينة .

2313107158

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى