اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| إفطار رمضاني يجمع منى الكرد مع إسرائيليين يثير غضب الفلسطينيين.. والناشطة الفلسطينية توضح !

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً توثق إفطاراً رمضانياً جمع بين الناشطة، منى الكرد، وعدد من المستوطنين الإسرائيليين، ما أثار الجدل بشكل كبير، ودفع الناشطة الفلسطينية للتوضيح.

منى الكرد تحسم الجدل

أوضحت الناشطة الفلسطينية منى الكرد، أن الصور التي انتشرت للإفطار الذي جمعها بالمستوطنين حقيقية، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم بوجود الإسرائيليين على مائدة الإفطار، وأكدت أنها فور علمها بذلك غادرت المكان.

وقالت الناشطة منى الكرد: “رداً على الاستفسارات والتساؤلات التي تصلنا حول الإفطار الرمضاني في الشيخ جراح، الشيخ جراح يتضمن أكثر من حي، وهو أمر شرحناه مسبقاً، وكنا قد تطرقنا إلى أن لجنة الدفاع عن وحدات الشيخ جراح هي لجنة تمثل ٢٨ عائلة من كرم الجاعوني وهو الحي الشرقي للشيخ جراح”.

 

وتابعت: “وعليه يرجى العلم، بأننا في لجنة حي الشيخ جراح وأهالي حي الشيخ جراح الشرقي-كرم الجاعوني، لسنا المسؤولين عن تنظيم الإفطار الرمضاني الذي تمت اقامته الأربعاء الماضي ولم يكن على أرض كرم الجاعوني، وقد تمت دعوتنا كبقية المقدسيين دون علمنا بوجود اسرائيليين في المكان”.

وختمت منى الكرد بالقول: “كمدعوين لا يمكننا معرفة أو التحكم بمن هو موجود أو لا. من جهتنا، وبعد علمنا بوجودهم اي بعد الافطار غادرنا المكان فوراً، نرجو منكم ان تعلموا أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول تشويه صورتنا بعيونكم منذ مدة، وذلك حتى لا يتكرر هذا الدعم والوحدة التي حصلت العام الماضي.”
اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عملية طعن نفذتها فتاة فلسطينية بحي الشيخ جراح في القدس واستنفار للقوات الإسرائيلية بحثاً عنها

جدل على منصات التواصل

أثارت الصور جدلاً واسعاً على منصات التواصل وانقسم الفلسطينيون بين مدافع عن موقف منى الكرد وبين مهاجم لها.

قال حساب أحمد ماهر جودة: “أعتقد أن جلوس “إسرائيليين” صهاينة مع سكان حي الشيخ جراح على مائدة إفطار واحدة وإن ادّعوا أنهم مناصرين لقضيتهم وضد تهجير أهالي الحي هو ضربة تلقاها هذا الحي لضرب ثقة الجمهور الفلسطيني والعربي في قضية الحي،والتي بدأت تضعف بعد نشر صور الإفطار وتواجد والد منى ومحمد الكرد فيها”.

وكتب حساب سميرة: “كيف ممكن تطعنوا بوطنية عائلة الكرد؟
الاشي كتير مستفز، منى الكرد ومحمد الكرد قدموا الي انتو م قدمتو”.

اقرأ أيضاً: باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

وقال حساب رؤيا: “مُنى الكُرد وأخوها وصلوا صوت الشيخ الجراح لكُل العالم مش بس للوطن العربي وكلنا شفنا شو قدموا وبعد أحداث الشيخ جراح الي لسا اساسا ما انتهت كانت كل يوم تنزل على الأقصى وتنشر وتضل تنزل وتعرف الناس عن الي بصير، وهي من حقها زي اي بني آدم تمارس حياتها برضه وصدفت انه في ظل هاي الأحداث”.

بينما كتب حساب منى أحمد: “لمة منى و محمد الكرد نادو و صرخوا من الشيخ جراح، يا غزة يلا مشان الله، و لبت وقتها فلسطين كلها من شمالها لجنوبها نصرةً للشيخ جراح، و اليوم تلاقي كل واحد منهم عم يقاوم من قطر و ابوهم قاعد بفطر مع نشطاء و ع اساس انهم دعاة للتعايش ،كل من شارك بهذا الافطار مشبوه، دماء غزة غالي”.

https://twitter.com/Munaalhamd1/status/1517629183337369604?s=20&t=_WSdxMa5_TYOsvTuwbBB9Q

 

اقرأ أيضاً: محكمة إسرائيلية تقترح تسوية في قضية حي الشيخ جراح في القدس

وقال حساب إبراهيم: “والد منى الكرد و محمد الكرد قاعد مع المستوطنين على مائدة الرحمان، أرواح اطفال عائلة الكولك وغيرهم من اطفال غزة تلعنكم”.

واشتهرت الناشطة منى الكرد بتوثيقها للحياة اليومية في حي الشيخ جراح والانتهاكات التي تمارسها القوات الإسرائيلية فيه، ومحاولات المستوطنين السيطرة على منازل الحي والاستيلاء عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى