أخبار العالمسلايد رئيسي

فضيحة نائب بريطاني ضبط متلبساً بـ”فيديو إباحي” تحت قبة البرلمان تقوده لتحقيقٍ صعب

منذ أيام والعاصفة التي أطلقها نائب بريطاني محافظ، لم تهدأ بل امتدت تداعيتها إلى تعليق عضويته.

تعليق عضوية نائب بريطاني محافظ

يخضع النائب البريطاني من حزب المحافظين للتحقيق، بسبب اتهامه بمشاهدة مواد إباحية على هاتفه المحمول في مجلس العموم، وذلك بعد أن دعت “نائبات غاضبات” إلى معاقبته، وفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقال باريش إنه يتعاون مع المفوضة البرلمانية للمعايير (هيئة رقابة برلمانية)، والمسؤولة في مجلس العموم البريطاني كاثرين ستون.

وقال النائب (65 عاماً) إنه سيتعاون بشكل كامل مع أي تحقيق، كما صرح للصحفيين، في وقتٍ لاحق، إنه ربما يكون قد فتح “عن طريق الخطأ مقطع فيديو إباحي في مجلس العموم”، مؤكداً أنه سيستقيل من عضوية البرلمان إذا ثبتت إدانته.

من جهتها، قالت سو باريش زوجة النائب، لصحيفة “التايمز” إن الاتهامات كانت “محرجة للغاية”.

وأضافت: “يجب ألا ينظر الناس إلى المواد الإباحية، وكانت هؤلاء السيدات (النائبات الغاضبات) على حق تماماً في أن يكونوا منزعجات”، ووصفت زوجها بأنه “شخص طبيعي ومحب”.

وعندما سُئِلَت عما يمكن أن تعنيه الاتهامات بالنسبة إلى عمل زوجها، أجابت: “ليس لدي أي فكرة”.

التحقيق في قضية نائب بريطاني محافظ

ويجري التحقيق بشأن “الإساءة إلى سمعة مجلس العموم”، وقد تتراوح العقوبات بين تعليق العضوية والطرد والعزل، وفقاً لصحيفة الغارديان، التي أشارت أيضاً إلى أصوات معارضة تقول إنه “من الواضح أنه لا يصلح لعضوية البرلمان”، وسط دعوات له للاستقالة.

وكان حزب المحافظين البريطاني الذي يقوده بوريس جونسون، قد فتح تحقيقاً الأربعاء الماضي في تلك القضية، بعد أن اتهم نائب ما باريش بمشاهدة مواد إباحية في مجلس العموم، لكن في حينه لم يتم كشف اسمه.

ولعل المفارقة أن هذا الحادث وقع خلال نقاش حول التمييز على أساس الجنس في مجلس العموم، بحسب ما أفادت فرانس برس.

وأتى هذا الحادث بعد أن أثار هجوم ينم عن تمييز حيال النساء على أنجيلا راينر التي تعد الثانية في هرم قيادة حزب العمال، جدلاً واسعاً في البلاد.

مواضيع ذات صِلة : “فضيحة” تتسبب في استقالة 4 من معاوني رئيس الوزراء البريطاني المؤثرين.. ما علاقة جونسون!؟

فيما اتهم نواب محافظون راينر بالسعي إلى لفت نظر رئيس الوزراء إلى ساقيها في البرلمان، وصف جونسون يوم الإثنين الماضي تلك الاتهامات بـ “الهراء الذي ينم عن انحياز جنسي وكراهية للنساء”.

شاهد أيضاً : مشاجرة مسلحة وسط لندن بين شرطي وأحد المارّة

فضيحة نائب بريطاني ضبط متلبساً بـ"فيديو إباحي" تحت قبة البرلمان تقوده لتحقيقٍ صعب
فضيحة نائب بريطاني ضبط متلبساً بـ”فيديو إباحي” تحت قبة البرلمان تقوده لتحقيقٍ صعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى