سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| بطريقة ملفتة للنظر.. الجيش الأوكراني يهنئ المسلمين بعيد الفطر والآلاف يؤدون الصلاة بجامع موسكو الكبير

هنأ الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، ملايين المسلمين بحلول عيد الفطر من خلال إنشودة “اللهم صلي على سيدنا محمد”، فيما أدى آلاف المسلمين صلاة العيد بالجامع الكبير في موسكو.

– تهنئة الجيش الأوكراني بعيد الفطر

وفي التفاصيل، عزفت فرقة الجيش الأوكراني الموسيقية أنشودة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم احتفاء بعيد الفطر المبارك.

وأظهر مقطع مصور الفرقة الأوكرانية العسكرية وهي تردد أنشودة عن الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويردد أفراد الفرقة كلمات الأنشودة باللغتين العربية والأوكرانية.

وحوى المقطع المصور لقطات للحرب الدائرة في أوكرانيا منذ 24 فبراير/شباط الماضي ولقطات لمشاركة الجنود المسلمين في الدفاع عن أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: شاهد|| مسلمون حول العالم يحتفلون بعيد الفطر.. مئات الآلاف يؤدون صلاة العيد وصور وفيديوهات توثق احتفالاتهم

– بوتين يهنأ المسلمين

وفي المقابل، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جميع المسلمين بالعيد ، في الوقت الذي أدى فيه الآلاف من مسلمي روسيا صلاة العيد صباح اليوم في جامع موسكو الكبير.

وقال بوتين في تهنئته لمسلمي روسيا بالعيد : “هذا العيد القديم المهم لكل مسلم، والذي يصادف نهاية شهر رمضان المبارك، يرمز إلى الالتزام بالمثل الإنسانية والتقوى والرحمة، ويقرب المؤمنين إلى أصول الإسلام، وإلى المبادئ الأخلاقية السامية التي تقوم عليها جميع ديانات العالم”.

والجدير ذكره أن معظم المسلمين بالعالم، احتفلوا اليوم الاثنين، بالعيد المبارك، وعلى خلاف السنتين الماضيتين، أدى المسلمون صلاة العيد دون قيود وباء كورونا التي حرمتهم في الماضي من الصلاة بالمساجد والساحات العامة.

اقرأ أيضاً: 3 دول تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.. ودولة أوروبية تقرر لأوّل مرّة أداء صلاة العيد على فترتين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى