اخبار سوريا

“وقل اعملوا” معركة تهز مواقع الأسد شمال حماة بالمفخخات و بانتظار النتائج

أعلنت فصائل الجيش الحر و هيئة تحرير الشام عن بدء معركة ” وقل اعملوا ” ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي ،مساء اليوم الثلاثاء الواحد و العشرين من آذار مارس الجاري، حيث استهلت الهيئة المعركة باستهداف مواقع نظام الأسد بمدينة صوران شمالي حماة بمفخختين الأولى في حاجز جسر صوران و الثانية حاجز لأحد المعامل داخل المدينة أوقعتا قتلى و إصابات بصفوف قواته . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز ” علي أبو الفاروق ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ فصائل الثوار شنّت هجوماً واسعاً على مواقع النظام في ريف حماة الشمالي هذا المساء ، حيث استهدف مقاتلو جيش النصر مطار حماة العسكري بأربعين صاروخ غراد محققين إصابات مباشرة ، كما استهدفت فصائل أخرى معسكر جورين التابع للنظام في سهل الغاب بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد أيضاً ظهر اليوم ، بينما استهدفت قوات النظام في جبل زين العابدين بقصف صاروخي محيط مدينة صواران .

و أضاف مراسلنا أنّ فصائل الثوار تمكنت من اغتنام دبابة t72 و تدمير دبابتين على جبهة صوران كحصيلة أولية للمعارك الدائرة هناك .

و في سياق آخر ذكر مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية مدن كفرزيتا و اللطامنة و طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي ، كما و ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على قرية العنكاوي في سهل الغاب ، فيما استهدفت قواته في معسكر جورين قرية العمقية في سهل الغاب بريف حماة الغربي اليوم .

و يذكر أنّ الفصائل المشاركة في معركة وقل اعملوا هي هيئة تحرير الشام – جيش النصر – جيش العزة – أجناد الشام – القوقاز – الأوزباك – التركستان جيش إدلب الحر و غيرهم .

 

17379706 354777044918625 1280204975 o 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى