اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 10-12-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري والمروحي بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والبراميل المتفجرة احياء المشهد والكلاسة وبستان القصر والمعادي وجسر الحج وصلاح الدين والصالحين والمعادي والفردوس والزبدية والسكري مما ادى الى وقوع قتلى والجرحى اضافة الى وجود مدنيين عالقين تحت الانقاض كما استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ أحياء السكري وصلاح الدين والمشهد والكلاسة وبستان القصر والفردوس والمعادي مما ادى الى وقوع عدد من جرحى إضافة الى الأضرار المادية الواسعة.

أما في ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة كفر حمرة بالقنابل العنقودية ولم ترد أنباء عن إصابات فيما شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع فوق بلدات عندان وحريتان ومنطقة آسيا وكفر حمرة، أما في ريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي ببلدة كفرناها بالقنابل الفسفورية مما أدى الى وقوع إصابات بين المدنيين كما شهدت المنطقة تحليقاً لطيران الاستطلاع فوق مدن وبلدات الريف الغربي.

أما في ريف حلب الجنوبي استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان اليوم بلدة خان طومان وقرية معراته كما قصفت أيضاً مدفعية النظام في تلة الأربعينية جبل المدورة وقرية البويضة وقرية البطرانة مخلفتاً أضراراً مادية في الممتلكات الخاصة.

فيما شهد الريف الجنوبي أيضاً تحليق مكثف للطيران الحربي وطيران الاستطلاع دون تسجيل أيّ ضربات جوية كما رصدت كتائب الثوار انسحابات لأرتال لقوات النظام من حلب الى تدمر باتجاه طريق اثريا خناصر منها عدد من الآليات الثقيلة.

وفي مناطق سيطرة النظام فقد سقطت قذائف صاروخية والهاون على أحياء الاعظمية والاكرمية وسيف الدولة والمشارقة والفرقان وجمعية الزهراء وحلب الجديدة والعزيزية مما أدى الي احتراق طابقين في حي الفرقان ووقوع أربع قتلى وعدد من الجرحى.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهات الكلاسة والاذاعة وجب الجلبي والمرجة والمشارقة وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي على المنطقة، كما أعلن الثوار من مقتل 25 عنصرا من قوات النظام على جبهة المرجة و15 عنصراً على جبهة الاذاعة فيما أعلنوا ايضاً عن تدمير دبابتين في حيي المرجة والاذاعة لقوات النظام عبر استهدافهم بصواريخ محلية الصنع كما قام الثوار أيضاً بقنص 5 عناصر على جبهة سوق الأصيلة في حلب القديمة.

أما شرق حلب فقد أعلنت قوات الجيش السوري الحر عن اسقاط طائرة استطلاع لتنظيم الدولة كانت تحلق في سماء المحور الشمالي الغربي لمدينة الباب فيما استهدف الثوار مواقع قوات النظام على جبهة عزيزة جنوب حلب بصواريخ الغراد وحققوا اصابات مباشرة.

426217801_150633

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى