اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 2-2-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي و السوري مدن ( تل رفعت، عندان، حريتان، مارع، كفر حمرة ) وقرى وبلدات ( حيان، بيانون، تل مصيبين، مسقان، معرسته الخان، احرص، رتيان، حردتنين، العلقمية، منغ، الطامورة)في الريف الشمالي ومدينتي ” الباب ودير حافر ” وبلدة ” تادف ” في الريف الشرقي.

كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام “شارع النيل، الموكامبو، حلب الجديدة”, وكانت حصيلة القصف مقتل أكثر من 45 شخص وإصابة أكثر من 180  آخرين.

وعلى الصعيد العسكري:

شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين الثوار من( الجبهة الشامية وجبهة النصرة والفرقة 16 وحركة أحرار الشام وفيلق الشام وجيش الشام)

وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته على محاور ( باشكويتل جبين،حردتنين، ماير ، معرسته الخان، نبل ، الزهراء) في محاولة قوات النظام التقدم و الوصول لبلدتي ” نبل والزهراء”.

تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ومدفعية الراموسة وكتيبة حندرات .

رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وصواريخ الكاتيوشا وخلال الاشتباكات تمكن الثوار من تدمير عربة “BMB”  و 5 جرافات عسكرية وعربتين شيلكا ودبابة بعد استهدافهم بصواريخ التاو.

كما تمكن الثوار من قتل ثمانية عناصر من قوات النظام المتواجدين في بلدة “الزهراء ” بعد إيقاعهم بكمين محكم أثناء محاولتهم التسلل لقرية ” بيانون ” وإشغال الثوار من خلفهم وتمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية ” حردتنين ” وحاول الثوار شن هجومٍ معاكس مساء اليوم لاستعادة السيطرة عليها ولاتزال معارك الكر والفر مستمرة حتى اللحظة.

حلب21-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى