اخبار العالم

كوريا الشمالية تحدد لحظة “إعلان الحرب” وتربطه بتحرك أمريكي

وجهت كوريا الشمالية تهديداً للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً إلى أن لحظة إعلان الحرب مربوطة بتحرك من واشنطن تجاه نشاطات بيونغ يانغ.

 

كوريا الشمالية تتحدث عن لحظة إعلان الحرب

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، نقلاً عن بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع، قوله إن بيونغ يونغ سترد على أي تدخل أمريكي في الفضاء من خلال إخراج أقمار التجسس الأمريكية عن الخدمة.

 

وقال البيان: “إذا حاولت الولايات المتحدة التدخل في حقوق دولة ذات سيادة من خلال استخدام تكنولوجيتها المتطورة كسلاح.. فسوف نمارس حقوقنا بموجب القوانين الدولية والمحلية للحد من قدرة أقمار الاستطلاع الأمريكية‭ ‬على العمل والتخلص منها”.

 

وأطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح أول قمر صناعي للاستطلاع، والذي قالت إن الهدف منه هو مراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، تلقى صوراً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وحاملات طائرات أمريكية في قاعدة نورفولك البحرية التقطها قمر صناعي للتجسس أطلقته بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة.

 

واعتبرت قوى غربية واليابان وكوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي عبر إطلاق القمر الصناعي الأسبوع الماضي، والذي قالت بيونغ يانغ إنه قدّم بالفعل صوراً لمواقع عسكرية مهمة أمريكية وكورية جنوبية.

 

كوريا الشمالية تحدد لحظة "إعلان الحرب" وتربطه بتحرك أمريكي
كوريا الشمالية تحدد لحظة “إعلان الحرب” وتربطه بتحرك أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى