اخبار العالم العربي

31 دولة تجتمع في مصر اليوم لبحث مصير غزة

تستضيف القاهرة، اليوم السبت، قمة مصر للسلام، بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، بهدف محاولة إيجاد حل للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، والعمل على حماية المدنيين في قطاع غزة المُحاصر منذ أسبوعين، وفتح ممرات آمنة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وسط مخاوف من اجتياح الجيش الإسرائيلي للقطاع بريا.

 

قمة في مصر لبحث مصير غزة

 

ووجهت مصر الدعوة للعديد من الدول العربية والأوروبية، في الوقت الذي تأكد وفق مصادر مصرية، حضور 31 دولة حتى الآن، و3 منظمات دولية.

 

وتأتي هذه القمة في ظل استمرار فشل مجلس الأمن خلال جلسات التصويت على مشروعي القرارين الروسي والبرازيلي، الأمر الذي يجعل القمة المصرية تحظى باهتمام عالمي لدعم الرؤية المصرية لإجراء مناقشات بغية التوصل إلى حل شامل وتنشيط عملية السلام.

 

أقرأ أيضاً بدلاً من التهجير لسيناء.. رجل أعمال إسرائيلي يعرض اقتراحاً “غريباً” ويتحدث عن ملايين الدولارات لمصر إذا قبلت

تفرض إسرائيل حصارًا مطبقًا على قطاع غزة، حيث منعت إمدادات المياه والكهرباء والوقود وغيرها من المواد الأساسية ردًا على الهجوم الأكثر عنفا في تاريخ إسرائيل حيث تمكنت الفصائل الفلسطينية من دخول الأراضي المحتلة والسيطرة على مستوطنات لساعات.

 

وقُتل 4137 شخصًا في قطاع غزة منذ بدء الهجوم، معظمهم مدنيون، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة، فيما أصيب نحو 13300 آخرين. وفي الجانب الإسرائيلي، فإن أكثر من 1400 شخص قتلوا و4600 جرحوا منذ بداية الحرب، حسب السلطات الإسرائيلية.

 

31 دولة تجتمع في مصر اليوم لبحث مصير غزة

31 دولة تجتمع في مصر اليوم لبحث مصير غزة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى