أخبار العالمسلايد رئيسي

النرويج تصنّف حادثة حانة المثليين كـ “عمل إرهابي إسلامي” وتكشف معلومات حول المرتكب

اشترك الان

فتحت الشرطة النرويجية تحقيقاً في “عمل إرهابي” اليوم السبت، بعد إطلاق نار قرب حانة للمثليين وسط أوسلو، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 21 آخرين. وقال جهاز المخابرات الداخلية في النرويج إنه يتعامل مع إطلاق على أنه “عمل إرهابي إسلامي”.

وأشار رئيس شرطة الأمن النرويجية روجير بيرغ، في مؤتمر صحفي إلى أن الشرطة رفعت مستوى التهديد الإرهابي من العادي إلى شديد، بعد حادث إطلاق النار الذي وقع في أوسلو.

هجوم على حانة للمثليين في النرويج

وأوقف المشتبه به بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 21 آخرين، وبحسب بيرغ فإن المشتبه “له سوابق من العنف والتهديدات” ووضعته الاستخبارات الداخلية تحت المراقبة منذ عام 2015 بسبب مخاوف تتعلق بتطرفه وارتباطه “بشبكة إسلامية متطرفة”.

وفي وقت سابق، عرّفت شرطة أوسلو المشتبه به على أنه نرويجي يبلغ من العمر 42 عاماً من أصل إيراني، ومعروف لدى الشرطة أيضاً لارتكابه جنحاً محدودة.

ووقع إطلاق النار قرابة الساعة الأولى بعد منتصف الليل، خارج حانة “بير با هورنت” ثم أمام حانة للمثليين تحمل اسم “لندن” وكانت مكتظة في وسط العاصمة النرويجية.

مواضيع ذات صِلة : ليلة “رعب” في أوسلو.. رجل يطلق النار عشوائياً قرب ملهى “للمثليين”

وألغيت مسيرة للمثليين كانت مقررة بعد ظهر السبت بعد توصيات “واضحة” من الشرطة، كما أعلن منظموها الذين وضعوا أعلام قوس قزح قرب مواقع الهجوم.

ووصف شاهد عيان مكان الحادثة بـ “ساحة الحرب” وقال “كان هناك الكثير من الجرحى على الأرض”.

وقال رئيس الوزراء النروجي يوناس غار ستور، إن “إطلاق النار خارج حانة لندن في أوسلو الليلة هو اعتداء مروع على الأبرياء”. وكتب على فيسبوك “لا نعرف حتى الآن أسباب هذا العمل الرهيب لكن بالنسبة إلى المثليين الذين يخافون ويحزنون الآن، أريد أن أقول نحن جميعًا معكم”.

مواضيع ذات صِلة : مرض قد يندم عليه المثليين.. هل تسقط العدوى الخطيرة بعض حقوقهم بالغرب؟!

وعلى ما يبدو أن الجاني لديه “صعوبات متعلقة بصحته العقلية” على ما أعلن رئيس شرطة الأمن النرويجية، مضيفاً “إن الاستخبارات تعاملت معه الشهر الماضي، لكنها لم تعتبر أن الشخص المعني كان لديه نوايا عنيفة”.

شاهد أيضاً : السماح بنشر فيديو لحادثة إنهاء حياة 5 أشخاص باستخدام القوس والسهم في النرويج وآخر تفاصيل القضية

النرويج تصنّف حادثة حانة المثليين كـ "عمل إرهابي إسلامي" وتكشف معلومات حول المرتكب
النرويج تصنّف حادثة حانة المثليين كـ “عمل إرهابي إسلامي” وتكشف معلومات حول المرتكب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى