خبر عاجل

وزير الدفاع الروسي يدخل أوكرانيا و4 دول تعلن حظر الذهب الروسي

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو دخل إلى أوكرانيا وتفقد القوات القتالية الروسية على خطوط الجبهات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن شويغو استمع إلى تقارير المسؤولين والقادة العسكريين بشأن الوضع الحالي والإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة الروسية في مناطق العمليات الرئيسية في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة أن شويغو قلّد ميداليات لبعض الجنود الذين أظهروا “بطولة وتفانياً” في أداء المهام القتالية خلال العملية العسكرية الروسية، وهي ميدالية النجمة الذهبية “بطل الاتحاد الروسي” ووسام الشجاعة. 

بالمقابل أعلنت بريطانيا مع الولايات المتحدة وكندا واليابان حظر استيراد الذهبي الروسي، وذلك في إطار عقوبات جديدة على موسكو رداً على العملية العسكرية في أوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يلتقي بقادة الدول الصناعية الكبرى في ألمانيا قوله: إن “هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة بوتين الحربية”.

وأضاف أن “بوتن يبدد موارده المتضائلة على هذه الحرب الهمجية وغير المجدية. إنه يغذي غروره على حساب الشعبين الأوكراني والروسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى