اخبار سوريا

مقتل قادة عسكريين بارزين في قسد وصورايخ تركيا تمطر شمالي الحسكة

أعلنت قوات قسد، اليوم السبت، عن مقتل عدد من قادتها العسكريين بعد استهداف سيارتهم بصاروخ موجه من قبل طائرة مسيرة تركية.

– قسد تعلن مقتل قادة عسكريين

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن قوات قسد أعلنت مقتل كل من “جيان تولهدان، وبارين بوطان، وروج خابور”، وهم قادة عسكريين بارزين، إذ كانوا يعملون في وحدات مكافحة الإرهاب داخل قوات قسد.

وأضاف مراسلنا أن عملية الاستهداف جاءت مساء الأمس الجمعة، بعد تعقب سيارتهم العسكرية وقصفها بصاروخ موجه من قبل طائرة مسيرة تركية قرب مدينة القامشلي شمالي الحسكة، أسفر ذلك عن مقتل كل من داخل السيارة.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعلنت قسد مقتلهم، مشيرةً إلى أن المسؤول الرئيسي عن هذه الهجمات هو التحالف الدولي، مؤكدةً أنها لن تصمت حيال الهجمات التركية والرد سيكون بما قالت عنه “دحر الاحتلال” وضمان حرية شمال شرق سوريا، حسب وصفها.

وتزامن إعلان قسد مقتل قادة لديها بإطلاق رشقات صاروخية مكثفة من قبل الجيش التركي على مواقع قسد في مناطق متفرقة من شمال الحسكة.

مقتل قادة عسكريين بارزين في قسد وصورايخ تركيا تمطر شمالي الحسكة

وأشار مراسلنا إلى أن دوي انفجارات ضخمة هزت شمال الحسكة ناتجة عن سقوط صواريخ على مواقع قوات قسد في مناطق الدرارة وأم الكيف وقبور القراجنة والشيخ علي والعبوش في ناحية تل تمر.

ونقل مراسلنا عن مصادر خاصة قولها: “إن نتائج القصف الجوي أسفرت عن مقتل وجرح ما يقل عن 9 عناصر من قوات قسد بالإضافة لتدمير عدد من منصات إطلاق الصواريخ وتدمير موقعان عسكريان في المنطقة.

وأضاف أن 3 طائرات استطلاع تركية مذخرة تحليق بشكل مكثف فوق سماء مدينة القامشلي شمالي الحسكة ومنطقة عين عيسى شمالي الرقة وعين العرب شرقي حلب منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة.

مقتل قادة عسكريين
مقتل قادة عسكريين


تابع المزيد:

))زعيم تركي معارض يطالب بلاده بعدم شنّ عملية عسكرية شمال سوريا.. ويقترح طريقة لحل المشاكل

)) قساوسة أوكرانيا جنود بوتين المجهولين وأكبر خطر يهدد كييف..حرب كنائس بكواليس الحرب الروسية الأوكرانية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى