أخبار العالم

غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط.. وبيان يكشف هدفها

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم السبت، في بيانٍ لها أنها أرسلت غواصة نووية مزودة بصواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط لدعم للأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقراً له بهدف زيادة حفظ الأمن في المنطقة.

– غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط

وقال المتحدث باسم البحرية، تيموثي هوكينز، في بيان: إن غواصة أمريكية نووية تدعى “يو اس اس فلوريدا” دخلت المنطقة يوم الخميس الماضي، وبدأت في عبور قناة السويس.

وأوضح أنها “قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك وأُرسلت إلى الأسطول الخامس الأمريكي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة”.

وأمس الجمعة، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الناتو يراقب إجراءات روسيا عن كثب في ضوء التصريحات حول نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، لكنه لا يخطط لتعديل وضع قواته حتى الآن.

- غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط
– غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط

وقال بلينكن في مقابلة مع مجموعة “فونكه” الإعلامية، رداً على سؤال حول كيفية رد فعل الناتو على نشر أسلحة نووية روسية في بيلاروسيا: “سيتخذ الناتو دائماً الإجراءات التي يراها مناسبة لحماية الأراضي وضمان أمن أعضاء الحلف، لن أتحدث هنا وأقول ما سيفعله الحلف أو ما لن يفعله”.

وأضاف: “ما يمكنني قوله هو أننا نراقب إجراءات روسيا عن كثب، وفي الوقت الحاضر لا نرى أي سبب لتغيير وضع قواتنا”.

ويوم 25 مارس / أذار الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، بناءً على طلب من الجانب البيلاروسي، كما تفعل الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على أراضي حلفائها، مضيفاً أن موسكو سلمت مينسك منظومة “إسكندر” الصاروخية التي يمكنها أن تحمل رؤوساً نووية.

وأشار بوتين إلى أن بناء منشأة لتخزين الأسلحة النووية التكتيكية على أراضي جمهورية بيلاروسيا سينتهي في الأول من يوليو المقبل.

- غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط
– غواصة أمريكية نووية مزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط

اقرأ أيضا:

()أوكرانيا ترد على مقترح لرئيس البرازيل يتعلق بإنهاء الحرب مع روسيا

() “خميس الأسرار”عيد مسيحي شبيه بأعياد الشيعة ..ضرب أجسادهم بالسلاسل والسياط -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى