الصحة

لقاح جدري القردة مخصص حصرياً للرجال!

بعد التخبطات الكبيرة والأنباء المتضاربة التي رافقت ظهور جدري القردة وانتشاره، كشفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، عن استراتيجيتها الرامية للتخفيف من حدة انتشار الفيروس المعدي، متمثلة بتدخلها الصحي الرئيس في تقديم لقاح مضاد يُعطى للرجال المثليين ومزدوجي الميول الجنسية.

– لقاح جدري القردة

رأت وسائل إعلام بريطانية، أنه في الوقت الذي تحاول فيه وكالة الأمن الصحي، الإقرار رسمياً بأن معدلات انتقال عدوى الفيروس أعلى كثيراً في مجتمع المثليين من الذكور، تحرص على التأكيد بأن الفيروس ليس محصوراً في هذه المجموعة السكانية وحدها.

كما تسعى الوكالة جاهدة إلى تبيان أنه على الرغم من أن الفيروس ليس مصنفاً بأنه أحد الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي، بالرغم من أن الاتصال الجنسي الحميم يبقى الطريق الرئيس للعدوى، حسب صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

 

جدري القردة
جدري القردة

وأشار الصحيفة ذاتها، إلى أنه لا يوجد مانع في استخدام استخبارات الصحة العامة لاستهداف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، لكن يبدو أنهم أهملوا فئة تواجه خطراً متزايداً أيضاً تتمثّل بالنساء العاملات في تجارة الجنس، منوهةً أن هذه ليست المرة الأولى التي تلقى فيها النساء الإهمال عند ظهور فيروس ما.

والجدير ذكره أن فيروس جدري القردة بدأ بالانتشار بين مثلي الجنس، ما دفع بعض السلطات الأوروبية لاتخاذ إجراءات صارمة وغير مسبوقة بحقهم، مثلما حصل في إسبانيا من إغلاق نادي مخصص لهم.

لقاح جدري القردة مخصص حصرياً للرجال!


تابع المزيد

))عادات خاطئة بتناول الطعام تزيد الوزن بدلاً من إنقاصه

)) التهاب مفاصل الركبة لدى كبار السن.. حلول وطرق وقاية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى