منوع

العارضة ميروي تخسر معركتها القضائية بسبب “ملايين” الحريري

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن محكمة الاستئناف العليا اتخذت قرارها في قضية، عارضة الأزياء، كانديس فان دير ميروي، التي وقعت في أزمة ضريبية عقب إفصاحها عن تلقي ملايين الدولارات كهدية من رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري.

 

ميروي تخسر قضيتها بسبب أموال الحريري

وذكر موقع بيزنس إنسايدر أن محكمة الاستئناف العليا (SCA) أيدت استئنافا من قبل دائرة الضرائب ضد قرار المحكمة العليا الصادر في عام 2020، والذي ألغى حكما سابقا لمحكمة الضرائب ضد فان دير ميروي.

اقرأ أيضاً:

بعد فضيحة سعد الحريري راغب علامة يهدد بـ “البلوك”

ولفت الموقع، الى أن “خدمة (SARS) فازت بمعركة قانونية ضد دير ميروي، ورأت محكمة الاستئناف العليا (SCA) أنه كان ينبغي لمحكمة الضرائب ألا ترفض محاولتها استرداد الأموال”.

وأوضح أن الحكم في قضية ميروي التي كانت قد تلقت عشرات ملايين الدولارات كـ”هدية ضخمة” من سعد الحريري، يضع نهاية لنزاع قانوني طويل الأمد حول “تبرع” ضخم تلقته فان دير ميروي في جزيرة استوائية.

اقرأ أيضاً:

الحريري يكشف سبب الانهيار.. والعقوبات الأوروبية تتجهّز قانونياً

وبموجب الحكم لن تضطر خدمة الإيرادات في جنوب إفريقيا (Sars)، إلى إعادة تسديد ضرائب عارضة الأزياء، كانديس فان دير ميروي، التي تبلغ 44 مليون راند.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مسافرون لبنانيون محتجزون داخل طائرتهم بمطار بيروت لهذا السبب

وكانت ميروي قد كشفت في عام 2014، أخبرت فان دير أنها ربحت 365919 راند، بمتوسط يزيد قليلا عن 30000 راند شهرياً، حيث وصلت فاتورتها الضريبية إلى 13807 راند، لكن إقرارها الضريبي، كما صرحت بتلقيها “هدية من رفيقها في الخارج” بقيمة 142.9 مليون راند، ما عرضها لمحاسبة ضريبية قاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى