أخبار العالمخبر عاجل

واشنطن: مُكافآت مُقابل معلومات عن أنشطة في مياه البحر الأحمر

اشترك الان

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص مكافآت جديدة لمن يدلي بمعلومات عن أنشطة غير مشروعة في مياه الشرق الأوسط.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في بيان، إنها ستقدم مكافآت للأفراد الذين يقدمون معلومات تقود إلى ضبط شحنات غير مشروعة من الأسلحة أو المخدرات في مياه منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف البيان أن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية ستُطلق لأول مرة برنامجاً لمكافأة الأفراد الذين يدلون طوعاً بمعلومات بموجب معايير حددها برنامج مكافآت تابع لوزارة الدفاع.

يأتي إعلان البحرية الأمريكية الذي من شأنه مساعدتها في مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات بالمنطقة، وسط توتر بشأن الملف النووي الإيراني وتسليح طهران للحوثيين في اليمن.

وقال متحدث الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، تيموثي هوكينز، إن أي نشاط يزعزع الاستقرار في المنطقة يحظى باهتمام البحرية الأمريكية.

وأضاف أن تقديم مكافآت مالية يُعد “خطوة أخرى في جهود تعزيز الأمن البحري الإقليمي”، مؤكداً تحقيق “نجاح هائل” في ضبط المخدرات والأسلحة غير المشروعة خلال العام الماضي، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وبحسب هوكينز، فإن البرنامج يشمل افتتاح “خط ساخن” باللغات العربية والإنجليزية والفارسية، إضافة إلى المعلومات التي يمكن إرسالها عبر الإنترنت باللغتين الدرية والبشتو. كما أن المكافآت المالية يمكن أن تصل إلى 100 ألف دولار، أو ما يعادلها من المركبات أو القوارب أو الغذاء، مقابل الحصول على معلومات عن أي هجمات مخطط لها ضد الأمريكيين في المنطقة.

واشنطن: مُكافآت مُقابل معلومات حول أنشطة غير مشروعة بمياه البحر الأحمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى