اخبار العالم

خلال فترة الأعياد.. الشرطة الإسرائيلية تُحذّر من وقوع هجمات وتدعو لحمل السلاح

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن الشرطة الإسرائيلية تحذيرها من ازدياد مخاطر وقوع هجمات في إسرائيل خلال فترة الأعياد اليهودية، ودعت المواطنين إلى توخي الحذر وحمل الأسلحة المرخصة، إذا كان ذلك ضرورياً.

وقالت الشرطة إن التحذيرات من تنفيذ هجمات ارتفعت بنسبة 15 في المائة، وذلك خلال فترة الأعياد اليهودية التي بدأت يوم السبت، مقارنة بالشهرين الماضيين.

وأضافت، وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي، أنه تم نشر الآلاف من أفراد الشرطة وقوات الأمن والقوات المسلحة في جميع أنحاء إسرائيل، لمنع الهجمات وتأمين أماكن العبادة وأماكن الترفيه والجمهور بشكل عام.

وقال رئيس قسم العمليات في الشرطة، سيغال بار تسفي، إن “هناك دوافع لتنفيذ هجمات إرهابية وتدمير الأعياد”، مشيراً إلى أن “أولئك الذين يفشلون في تنفيذ عمليات عشية رأس السنة سيحاولون مرة أخرى”.

وأشار إلى أن التحريض على تنفيذ هجمات ازداد أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن المنظمات الفلسطينية تحاول تشجيع وتحريض الشباب على تنفيذ هجمات في إسرائيل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية وقوع 3 محاولات لتنفيذ هجمات، الاثنين، منها عمليتا إطلاق نار ومحاولة لتنفيذ عملية طعن.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها الشرطة، فقد وقع أكثر من 130 هجوماً ومحاولة هجوم منذ بداية 2023، أسفرت عن مقتل 31 شخصاً. وفي الفترة نفسها من عام 2022، كان عدد الهجمات نصف ذلك تقريباً.

وقال بار تسفي إن مدينة القدس وضواحيها تشكل نقطة ساخنة للهجمات، خصوصاً على خط التماس مع المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية.

خلال فترة الأعياد.. الشرطة الإسرائيلية تُحذّر من وقوع هجمات وتدعو لحمل السلاح
خلال فترة الأعياد.. الشرطة الإسرائيلية تُحذّر من وقوع هجمات وتدعو لحمل السلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى