اخبار العالم العربي

“الأزهر الشريف حصن الإسلام” هاشتاغ يشعل تويتر رداً على الحملات المسيئة

 

تصدر هاشتاغ “الأزهر الشريف حصن الإسلام”، اليوم الإثنين، قائمة الأكثر تداولًا عبر تويتر، وجاءت التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي للإشادة بدور الأزهر الشريف وعلماءه وشيوخه، والرد على المهاجمين لهم.

 

هاشتاغ “الأزهر الشريف حصن الإسلام” يتصدر المنصات

وجاء هاشتاغ الأزهر الشريف حصن الإسلام، رداً على هاشتاغ آخر أطلق في وقت سابق يقول “يسقط حكم الأزهر”.

قال الدكتور، محمد الصغير: “في زحمة العيد لم أنتبه للهجمة الشرسة على الازهر الشريف وشيوخه فدخلت على وسم يسقط حكم الأزهر لمعرفة السبب فعلمت أنه للرد على تنبيه العلماء على فرضية الحجاب والنهي عن السفور والاختلاط لا سيما في صلاة العيد والعجيب أن غالب التغريد مع الأزهر ورجاله فليكن تغريدنا الأزهر منارة الإسلام”.

وكتب حساب حمادة عيسى: ” شاء من شاء وأبى من أبى سيبقى الأزهر الشريف شوكة في حلق المتنطعين، الأزهر الشريف حصن الإسلام”.

اقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يوجه رسالة للسعودية تتعلق بـ “موسم الحج”

وقال الباحث عبدالله رشدي: ” خروج المرأة دون حجابٍ محظورٌ في العيد وغيره.. هذا شرعُ الله.. وهذا ما بيَّنَه شيخ الأزهر، ولا أرى معنى لظهور “وسم” يسقط شيخ الأزهر إلا أن الأزهر وعلماءه قد أوجعوا خفافيش الظلام من المُتَعَلْمنين الذين تدور أعينهم كالمغشيِّ عليه من الموت عند رؤيتهم لمظاهر وشعائر إسلامية فمعلش”.

اقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكشف موقف الإسلام من التضييق على مأكل غير المسلمين بنهار رمضان

من جانبه، نشر حساب رجائي صدقي صورة وعلق عليها بالقول: “عائلة مصرية بالأربعينات، ولا يوجد بها حجاب علي رأس اي امرأة، وربما فقط طربوش علي رأس سيد القوم وهو رمز للاحترام”.

جامع الأزهر

اقرأ أيضاً:

فتوى مصرية تثير جدلاً عارماً في البلاد تحدد عدد العلاقات الحميمة بين الرجل وزوجته بالدين الإسلامي

وكان هاشتاغ “يسقط حكم الأزهر” تصدر منصة “تويتر”، وذلك بعد تصريحات حظر خروج المرأة في العيد دون حجاب ما دفع عدد كبير من المتابعين للرد عليه بحملة تؤيد الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى