اخبار العالم العربي

بايدن سأل عن خاشقجي فرد عليه بن سلمان بسؤال “صاعق” عن شيرين أبو عاقلة!

 

كشف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، عن تناول الرئيس الأمريكي، جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لقضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، خلال لقائهما.

بايدن يسأل عن قضية خاشقجي

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تطرّق إلى موضوع مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي بشكل سريع، ورد عليه ولي العهد السعودي بسؤال حول مقتل شيرين أبو عاقلة.

 ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الجبير الذي حضر اللقاء، إنه في بداية الاستقبال أثار بايدن قضية خاشقجي وذكر أنها “مشكلة”، وأضاف أنه “أخذ تأكيدات السعودية في ظاهرها”.

وأضاف الجبير أن بايدن تحدث في موضوع مقتل خاشقجي، وجاء رد ولي العهد السعودي بالقول: “إن ما حدث كان أمر مؤسف وقد اتخذنا جميع الإجراءات القانونية”، وأن المسؤولين عنها “قد تم التحقيق معهم وواجهوا العدالة”،وتساءل “عما قامت به أمريكا والعالم بشأن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

‏وأشار الجبير أن: “الرئيس بايدن تطرّق إلى القيم المشتركة فأجابه ولي العهد السعودي أن لكل دولة قيما مختلفة يجب احترامها”.

وأضاف نقلاً عن ولي العهد: “ولو افترضنا أن أمريكا لن تتعامل إلا مع الدول التي تشاركها القيم والمبادئ 100% فلن يبقى لها من دول تتعامل معها سوى الناتو، ولذا يجب علينا التعايش فيما بيننا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى