اخبار سوريا

الأسد ينفذ وعوده بمجزرة جديدة في “حلب” في ثالث أيام رمضان

تتواصل الحملة الشرسة التي يشنها نظام الأسد، وحليفته روسيا على مدينة حلب الشهباء، وارتكابهما المجازر بحق المدنيين بشكل يومي دون أي رادع دولي ، وخاصة بعد خطاب رأس النظام بشار الأسد يوم أمس أمام مجلس الشعب مؤكداً استمراره بقتل المدنيين، وخاصة حلب بحجة قربها من الحدود التركية.

حيث قامت طائرة مروحية سورية بإلقاء برميلين متفجرين على سوق شعبي في حي الشعار ظهر اليوم ،الأربعاء الثامن من يونيو حزيران الجاري.
وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية أن السوق مكتظ بالناس، وخاصة في هذا الوقت من الظهيرة وفي ثالث أيام شهر رمضان المبارك ما أدى لوقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل حيث وقع على الفور أكثر من خمسة عشر قتيلاً وعشرات الجرحى، بعضهم إصاباته بليغة، وخروج مشفى البيان عن الخدمة بالكامل كما أدى القصف الجوي إلى احتراق مبنيين اثنين .

وأشار مراسل الوكالة أن فرق الدفاع المدني تقوم بإخراج المدنيين العالقين تحت الأنقاض كما تعرض بعض عناصر الدفاع المدني لجروح أثناء إنقاذهم للمدنيين ، وأن المدنيين يقومون بتنظيف الشوارع من الدماء والأشلاء ليعاودوا فتح محلاتهم من جديد.

وقالت إدارة الدفاع المدني في حلب أن الحي تعرض لقصف جوي بالبراميل المتفجرة أحدث دمار كبير في المباني السكنية، ومشفى البيان الطبي الذي تعرض لأضرار كبيرة أخرجته عن الخدمة، كما اندلعت النيران في مستودعات الأدوية التابعة للمشفى.
كما وأصيب عبد الله ناولو قائد قطاع مدينة حلب و بيبرس مشعل مدير مركز باب النيرب‬ جراء القصف الذي تعرض له حي الشعار.

00000
وفي سياق متصل  أعلن مشفى الحكيم  في حي الشعار بالإضافة لمستوصف عبد الهادي فارس في حي المعادي عن الخروج عن الخدمة بعد تعرض نقاطهم الطبية للقصف الجوي صباح اليوم.

وأضاف مراسل الوكالة أن كلاً من أحياء (مساكن هنانو والمرجة والبريج والشعار و باب النيرب و القاطرجي والصالحين والعامرية و المرجة  والصاخور و جبل الحيدرية والمعادي) تعرضوا لقصف جوي اليوم.
كما تعرضت قرى راشدين، و كفرناها بالريف الغربي، و حريتان ، وطريق الكاستيلو، وكفر حمرة، ومعارة الأرتيق ومنطقة آسيا بالريف الشمالي لعدة غارات جوية.

يذكر أن هيئة الطبابة الشرعية بحلب، وجمعية أنصار المظلومين أعلنتا يوم أمس في بيان نفاد الأكفان، والقبور، وأكياس حفظ الجثث نتيجة حملة القصف العنيفة التي تشنها قوات النظام والطيران الروسي على مدينة حلب وريفها منذ 19 يوماً.

13346871_1402976809719753_5506847879671233273_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى