اخبار العالم العربي

السيسي يربك صحافي ألماني سأله عن “حقوق الانسان” بجواب صادم!

 

وجه صحفي ألماني، سؤالاً إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول ملف حقوق الإنسان في مصر فكان رد السيسي مفاجئاً حيث دعاه لزيارة مصر.

 

السيسي يفاجئ صحافي ألماني 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس، قال السيسي: “موضوع حقوق الإنسان في مصر مهم جداً، ودائماً يتم طرح مثل هذا السؤال في مثل هذه المؤتمرات، والحقيقة هذه المرة أريد أن أرد عليه بشكل مختلف”.

وأضاف السيسي:”اسمح لي أن أدعوك وأدعو معك كل من يهتم بهذا الأمر، يجي يزورنا في مصر، وإحنا هنتيح له فرصة أن يلتقي بالجميع ويتحدث معهم، وأتصور أن ما يراه سينقله هنا للرأي العام في ألمانيا”.

اقرأ أيضاً:

مصر مستعدة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا

وتابع بالقول: “لأن أنا شهادتي في هذا الأمر هتبقى مجروحة زي ما بيقولوا عندنا في بلادنا، تعالى شوف الحقوق الدينية وحرية المرأة في مصر عاملة إزاي، شوف حياة الإنسان وحياة كريمة في مصر عاملة إزاي”.

اقرأ أيضاً:

العثور على كنوز مدفونة عمرها 2000 عام في أعماق بحر الإسكندرية بمصر

وأضاف: “اتكلم عن حرية التعبير واحضر جلسات الحوار الوطني الموجودة في مصر وشوف هي أخبارها إيه، واللي تشوفه بطلب منك تنقله نقل حقيقي فقط إلى الرأي العام في ألمانيا، هل فعلاً في مصر فيه حرص شديد على الحريات ولا لأ؟ يمكن تكون الصورة مش واضحة لكم هنا، ولازم تزوروا مصر”.

اقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يقترح خطة من 5 نقاط في قمة جدة لمواجهة أزمات المنطقة

وختم بالقول: “لما بيجي مصر مسؤولون ألمان بقول لهم: من فضلكم التقوا بالناس، وكلِّموهم واسمعوا منهم، وهتشوفوا هذا الأمر، وهذا الأمر إحنا مش مهتمين بيه علشان إنتوا بتسألوا عنه، مهم جداً تعرفوا كده، إحنا بنهتم بالأمر ده علشان إحنا بنحترم شعوبنا وبنحبها، ومش كلام، إحنا بنحترم شعوبنا زي ما انتوا بتحترموا شعوبكم، دي مسؤوليتنا الأخلاقية والتاريخية والإنسانية تجاه شعوبنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى