اخبار العالم العربي

مسؤولة مصرية تكشف عن طلب “غريب” للفلسطينيين ضمن المساعدات الإنسانية

مع دخول الحرب في الأراضي الفلسطينية يومها الثالث عشر، كشفت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “مرسال” للأعمال الخيرية في مصر، هبة راشد، عن طلب “غريب” كما وصفته، طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات الإنسانية التي سيتم نقلها إلى قطاع غزة.

– طلب “غريب” للفلسطينيين ضمن المساعدات الإنسانية

وفقاً لقناة “العربية.نت” فإن راشد، قالت: إنها عملت على إعداد قوافل إغاثية وإنسانية لكل من لبنان وليبيا والسودان وغيرها من الدول وحالياً فلسطين، مضيفةً: أنها فوجئت لأول مرة طوال عملها الخيري بطلب غريب طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات التي جرى تجهيزها ونقلها في الشاحانات التي تنتظر الدخول عند معبر رفح.

وقالت: إن الجانب الفلسطيني طلب أكياس حفظ جثث الموتى لقلة المتواجد منها لديهم مقارنة بالأعداد المتزايدة من القتلى جراء القصف الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن هذا الطلب جعلها تشعر بحجم المأساة والكارثة التي يعاني منها الفلسطينيون، وحجم الضحايا الذين سقطوا خلال الغارات.

وأوضحت رئيسة مؤسسة “مرسال” أن المساعدات تضمنت فريقاً طبياً مكوناً من أطباء وصيادلة وممرضين ومسعفين وسيارتي إسعاف مجهزة بأجهزة تنفس وأجهزة صدمات كهربائية مع فريق العمل الخاص بهم.

وشملت المساعدات وفق- ما تؤكد راشد -أدوية خاصة بالحالات الحرجة وأدوية الأمراض المزمنة الخطيرة مثل الأورام والفشل الكلوي والسكر والضغط والتي توقف مرضاها عن تعاطيها بسبب عدم وجودها في القطاع.

كما قالت: إن المساعدات شملت مستلزمات طبية خاصة ومستلزمات العمليات الجراحية، وألبان أطفال، وحفاضات للأطفال وكبار السن ومرضى الشلل النصفي وكراسي متحركة وأناييب أكسجين وأكياس دم.

والجدير ذكره أن قوافل المساعدات الغذائية والإنسانية مازالت تنتظر عند معبر رفح من الجانب المصري في انتظار السماح لها بالدخول لقطاع غزة.

وبحسب مصادر مصرية، فإن هناك نحو 115 شاحنة مليئة بالمساعدات تتضمن منتجات غذائية وطبية تنتظر السماح لها بدخول المعبر ووصولها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفةً تلك المصادر أن هناك قوافل أخرى من الشاحنات ستتحرك فور السماح للقوافل الحالية بالدخول للقطاع.

وأمس الأربعاء، أكدت الرئاسة المصرية أنه تم الاتفاق خلال اتصال جرى بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

وتوقع بايدن ألا تعبر هذه الشاحنات قبل يوم غد الجمعة، على الأرجح لأنّ الطريق حول المعبر يحتاج تصليحات، بحسب ما ذكرت “فرانس برس”.

طلب "غريب" للفلسطينيين ضمن المساعدات الإنسانية
طلب “غريب” للفلسطينيين ضمن المساعدات الإنسانية

اقرأ أيضاً:

))بيان مصري أردني يحذر من منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تُخشى عواقبها

)) رغم الحظر.. فيديو محمد صلاح لدعم فلسطين يحصد 149 مليون مشاهدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى