أخبار العالمسلايد رئيسي

الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا

نشرت صحيفة بيجياهاو الصينية تقريراً تناقلته وسائل إعلام روسية، أثنى خلاله الصينيون على سلاح روسي جديد، أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ فترة وجيزة وتوعد بأن يكون ذو قدرات هائلة، حتى وصفته الوسائل الإعلامية الصينية بأنه قادر على تدمير نصف أمريكا بدقائق.

الصين تثني على سلاح روسي

وتقول الصحيفة الصينية، حسب ما نقلت المواقع الروسية أنه مرت عدة عقود منذ نهاية الحرب الباردة، وخلال هذا الوقت لم تغير الولايات المتحدة موقفها تجاه روسيا. تواصل اعتبارها الخصم الجيوسياسي الرئيسي، وتفرض عقوبات عليها وتجبر حلفاءها على فعل الشيء نفسه.

وبالوقت الذي تزيد واشنطن وحلفاؤها الضغط على موسكو، فيرى محللون صينيون أن رد فعل روسيا كان “مثبطًا” لأمريكا، حسب وصفه الصحيفة.

وتثني الصحيفة الصينية على النظام الصاروخي الجديد الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو صاروخ الشيطان2، حيث تقول الصحيفة إن “روسيا قدمت مؤخرًا نظامًا قتاليًا يمكنه القضاء على نصف الأراضي الأمريكية بضربة واحدة”، فيما تعتبر أن الدول الغربية لن تستطيع أن تمتلك مثل هذه الصواريخ خلال السنوات العشر المقبلة.

الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا
الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا – صاروخ سارمات

بوتين منذ فترة قال بتصريح تناقلته وسائل إعلام: إن أحدث نظام صاروخي من طراز “سارمات” أو ما بات يعرف “الشيطان2” سيدخل الخدمة في القوات الروسية بحلول نهاية العام.

وترى الصحيفة الصينية أن هذا البيان أثار حماس المجتمع الدولي بأسره، وخاصة الدول الغربية. معتبرةً أن صاروخ “سارمات” هو أقوى سلاح استراتيجي في العالم.

ويتميز السلاح الجديد بخصائص أكثر تقدمًا مقارنة بسابقه، حيث تشير المعلومات إلى أنه “أسرع وأكثر قوة وأكثر تقدمًا من حيث التقنيات المستخدمة فيه”.

وتعتقد الصين أن روسيا يمكن أن تستخدم الصاروخ ذو القدرات النووية في حال تعرضت لخطر، حيث يعتبر صاروخاً هجومياً.

الصحيفة الصينية تقول: “يمكن للسلاح الروسي الجديد أن يحمل أكثر من 10 رؤوس حربية نووية، مما يسمح له بضرب أهداف متعددة بضربة واحدة. على سبيل المثال، يمكن أن تستهدف المناطق المدنية الكبرى على الساحل الشرقي أو الغربي للولايات المتحدة. وبالتالي، يكفي أن يقوم فلاديمير بوتين بإجراء مكالمة هاتفية واحدة إلى وزارة الدفاع ويأمر بإطلاق صاروخ “سارمات” لشل نصف الولايات المتحدة”.

وتختم الصحيفة بأن الصاروخ الروسي قادر اختراق نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، الذي تراه الصين” عديم الفائدة تمامًا” أمام هذه الأسلحة، ولن يوقفها، حسب وصفها.

صاروخ الشيطان2

روسيا أعلنت عزمها نشر أول وحدة عسكرية مسلحة بصواريخ سارمات ذات القدرات النووية بحلول الخريف المقبل.

ونقلت وكالة تاس عن دميتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس بوقت سابق، قوله إن الوحدة ستتمركز في أوجور في منطقة كراسنويارسك على بعد حوالي 3 آلاف كيلومتر شرقي موسكو.

و”سارمات”، هو صاروخ باليستي ثقيل عابر للقارات، حيث يعد الأقوى من نوعه في العالم، ولا يوجد مثيل له، حتى أن الأمريكيين يطلقون عليه اسم “الشيطان 2″، ويتميز هذا الصاروخ، إلى جانب قوته الفائقة ومداه البعيد جداً، بقدرته على حمل رؤوس نووية أو مركبات مدمرة فرط صوتية، بالإضافة إلى الرؤوس المتفجرة التقليدية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “روسكوسموس”، دميتري روغوزين، أعلن في يونيو الفائت أن الشركة بدأت بالإنتاج الضخم للصواريخ الباليستية العابرة للقارات “سارمات”، أو مايعرف باسم “الشيطان 2”.

ونقلت قناة روسيا 24 عن روغوزين قوله: “بالطبع، بدأنا بالفعل في إنتاج الصواريخ بكميات كبيرة”، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى من صواريخ “سارمات” العابرة للقارات ستدخل الخدمة قبل نهاية عام 2022.

وأكد أن شركة “روسكوسموس” تستعد للإطلاق الثاني لصاروخ “سارمات” الباليستي العابر للقارات، ويسير العمل وفقًا للجدول الزمني، حسب وصفه.

مواضيع ذات صِلة : أسلحة الجيل المقبل لا تخطر على بال الشيطان! جنون السلاح في “مصانع الموت” بالمليارات

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد بخطاب له أن الصاروخ سيدخل العمل ضمن القوات الروسية قبل نهاية العام معتبراً أنه الأقوى في العالم.

شاهد أيضاً : 2022 روسيا تطور سلاحاً فتاكاً والنيازك تدمر الأرض نوستراداموس تنبأ بيوم وفاته وأحداثاً حتى عام 3000

الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا
الصين تثني على سلاح روسي.. بمكالمة من بوتين يمكن تدمير نصف أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى