أخبار العالم

كوارث حرائق الغابات في دولة أوروبية تفجر قنابل عمرها 100 عام

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن حرائق غابات القارة العجوز، أدت في دولة أوروبية إلى انفجار قنابل عمرها أكثر من 100 عام.

– حرائق الغابات في دولة أوروبية

وفقاً لموقع “vice” الإخباري الأمريكي فإن الحرائق التهمت مناطق واسعة من غابات سلوفينيا، التي تقع بين كرواتيا وإيطاليا والنمسا، ما تسبب بانفجار قنابل يعود عمرها لأكثر من 100 عام.

إذ قال الموقع الأمريكي: “إن ألسنة اللهب امتدت إلى ساحات القتال السابقة التي كانت في هذه الدولة إبان الحرب العالمية الأولى، حيث انفجرت ذخائر لم تنفجر في تلك الحرب”.

وأورد على سبيل المثال، انفجار قنبلة بينما كان رجال الإطفاء يحاولون إخماد حرائق قريبة في 22 يوليو الجاري، وتطايرت الشظايا نحو هؤلاء لكن لحسن الحظ لم يصب أي منهم بأذى.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن هذه الحادثة لم تكن سوى واحدة من حوادث عدة انفجرت فيها القنابل بسبب الحرائق، الأمر الذي دفع المسؤولين في سلوفينيا عن التوقف عن تعداد انفجارات القنابل بسبب عددها الهائل، مكتفين بوضع إشارات على تلك التي تنفجر بالقرب من الطرق.

ولا تزال مخلفات الحربين العالميتين الأولى والثانية تشكل مشكلة بالنسبة إلى أوروبا حتى يومنا هذا، فكل عام يقتل بسببها أوروبيون.

ويرجع هذا الأمر إلى الكم الهائل من القنابل التي ألقيت على أوروبا، فعلى سبيل المثال ألقى سلاح الجو البريطاني والأمريكي 2.7 مليون قنبلة على أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية وحدها.

ويحاول نحو 1000 من رجال الإطفاء وعدة وحدات عسكرية في سلوفينيا احتواء الحرائق التي أتت على 5000 هكتار حتى الآن، لكن المشكلة التي تعيق إخماد النيران حالياً هي الذخائر التي لم تنفجر.

وتعليقاً على الأمر، قال وزير الدفاع السلوفيني، مارجان شاريك: “إنه بسبب هذه القنابل لا يمكن فرق الإطفاء أن تتوغل نحو النيران، ولا يمكنها العمل إلا على أطرافها”.

وتتنشر النيران في مواقع 12 معركة حدثت أثناء الحرب العالمية الأولى.

كوارث حرائق الغابات في دولة أوروبية تفجر قنابل عمرها 100 عام
كوارث حرائق الغابات في دولة أوروبية تفجر قنابل عمرها 100 عام


تابع المزيد:

))”اثنين الجحيم” يشعل أوروبا.. والحر يحصد ألاف الأرواح مع اشتداد حرائق الغابات (صور)

)) لحظات مخيفة لقطار يمر بداخل حرائق غابات بإسبانيا ومواطن يعرض حياته للموت لحماية بلدته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى