اخبار سوريا

تركيا تواصل نقدها لأميركا بسبب دعمها الوحدات الكردية

انتقد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” دعم أميركا “لوحدات حماية الشعب الكردية” “bkk و YPG” قائلاً: إن أي دعم إضافي تقدمه الولايات المتحدة لمقاتلي «وحدات حماية الشعب» الكردية السورية سيسبب مشكلات لتركيا.

وجاء حديث “يلدريم” خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة الخامس والعشرين من آب/ اغسطس، حيث وضّح أن تركيا تتعاون مع روسيا وإيران في سورية، وليس هناك ما يدعو إلى أن تقف الولايات المتحدة وتركيا على طرفي النقيض.

وقال “يلدريم” خلال زيارته لفيتنام: نتحدث عن بلدين عضوين في حلف شمال الأطلسي ويجب ألا يكون هناك ما يدعو لوجود مشكلات، بالطبع إذا ظهر منهم موقف غير ما أبلغونا به في شأن مسألة وحدات حماية الشعب ستكون هناك مشكلة.

وأشار أيضاً إلى أن تركيا لا تعتزم تنفيذ عمليات أخرى في مدينة “عفرين” أو محافظة “إدلب” بسورية، موضحاً أن بلاده توصلت مع موسكو إلى اتفاق لشراء نظام الدفاع الصاروخي الروسي «إس 400» وإن اللجنة التنفيذية في صناعة الدفاع التركية ستتخذ القرار النهائي بهذا الشأن.

يذكر أن تركيا أرسلت العديد من التحذيرات للولايات المتحدة حول عمليات تسليح قوات سوريا الديمقراطية التي تخوض معارك ضد تنظيم الدولة في الرقة، وذلك كون تركيا تعتبر هذه القوات امتداد “لحزب العمال الكردستاني” المصنف أرهابياً في تركيا.

بن علي يلدريم ينتقد كلينتون بسبب تصريحاتها بتسليح القوات الكردية السورية 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى