منوع

سخرية نادرة لصينيين من حكومتهم بعد زيارة نانسي بيلوسي لتايوان.. “إنه مكلف للغاية الآن”

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الخميس، لجوء العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الصينية إلى السخرية من حكومة بلادهم لعدم تنفيذها تهديداتها واتخاذها أي إجراء عسكري لوقف زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

– سخرية من الحكومة الصينية بسبب زيارة نانسي بيلوسي

وفقاً للصحيفة الأمريكية فإنه من النادر جداً أن يتحدث المواطنون الصينيون العاديون علناً عن خيبة أملهم أو خجلهم من حكومتهم، بل إن البعض ذهب أبعد من ذلك عندما أبدى رغبته التخلي عن عضويته في الحزب الشيوعي الحاكم.

وأضافت الصحيفة أنه من النادر أكثر أن تأتي مثل هذه التعليقات الغاضبة من مواطنين يحملون أفكاراً قومية عادة ما يدعمون ما يطلبه قادتهم منهم.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، أشاد العديد من الصينيين بالخطاب الصارم الصادر من شخصيات حكومية وعسكرية وإعلامية كانوا يحاولون إفشال زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان.

إلا أنه وبينما كانت طائرة بيلوسي تهبط في تايوان في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، علق بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن مدى خيبة أملهم من استجابة بكين الضعيفة.

فيما انتقد كثيرون عدم قيام الصين بأي عمل عسكري في مضيق تايوان، بعد أن كانوا قد شعروا أن بكين ستقدم على هذه الخطوة لا محالة من خلال التصريحات التي سبقت الزيارة، لكنها بدلاً من ذلك اكتفت بالتنديد والإعلان عن تدريبات عسكرية.

ونقلت الصحيفة قول أحد مستخدمي شبكة “ويبو” أو ما يعرف بتويتر الصيني، إذ كتب بعد وقت قصير من هبوط طائرة بيلوسي ” لا تقم بالاستعراض إذا لم تكن لديك القوة.. يا له من عار”.

سخرية نادرة لصينيين من حكومتهم بعد زيارة نانسي بيلوسي لتايوان.. "إنه مكلف للغاية الآن"

وقال مستخدم آخر: “إن الحكومة لا تستحق أن تقود أشخاصاً انتظروا لساعات ليشهدوا كيف يمكن أي يصنع التاريخ”، مضيفاً “أمة عظيمة.. كم هو مثير للسخرية!”.

كما قارن بعض المستخدمين الجيش الصيني بفريق كرة القدم الصيني للرجال، الذي يعتبر وفقاً للصحيفة مثار سخرية في البلاد لأنه تأهل مرة واحدة فقط لنهائيات كأس العالم.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، وإنما سخر الكثيرون من إعلان السلطات أن الجيش الصيني سيجري مناورات عسكرية بالقرب من تايوان، حيث علق أحد مستخدمي “وي تشات” ساخراً “وفروا بعض الوقود”، ورد آخر: “إنه مكلف للغاية الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين آلاف التعليقات، قال عدد قليل من أعضاء الحزب الشيوعي إنهم يرغبون في الانسحاب من عضوية الحزب لأنهم يشعرون بالعار.

وعلى الرغم من التحذيرات الحازمة من جانب بكين التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي التي تنتقد الصين بشدة، الجزيرة الثلاثاء والأربعاء.

سخرية نادرة لصينيين من حكومتهم بعد زيارة نانسي بيلوسي لتايوان.. "إنه مكلف للغاية الآن"
سخرية نادرة لصينيين من حكومتهم بعد زيارة نانسي بيلوسي لتايوان.. “إنه مكلف للغاية الآن”


اقرأ المزيد:

)) بعد تايوان.. بيلوسي إلى منطقة ساخنة أخرى على حدود الكوريتين

)) الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى