أخبار العالمسلايد رئيسي

مفاجأة غير متوقعة حول الفيلا التي قُتل فيها أيمن الظواهري.. وعلاقة أمريكا بها

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، يوم أمس الخميس، مفاجأة غير متوقعة حول الفيلا التي قُتل فيها أيمن الظواهري، مشيرةً إلى أنها تعود للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كانت قد استأجرتها بالدولار لمدة 10 سنوات.

– سر الفيلا التي قُتل بها أيمن الظواهري

قالت “الغارديان” في تقريرها: “إن موضوع الفيلا كشف عنه متعاقد أمريكي مدني كان يعمل في أفغانستان ويدعى دان سموك، إذ قال إن شرفة الفيلا في كابل حيث قُتل زعيم القاعدة كان مكاناً يعرفه جيداً، واعتاد أن يقف فيه عندما كان يعمل في أفغانستان بمشروع مساعدات حكومية أمريكية”.

وأوضحت الوكالة البريطانية: “أن تقارير وكالة الاستخبارات الأمريكية كانت تشير إلى معلومات مسربة أن الظواهري كان يحب الوقوف في تلك الشرفة لأنها تطل على منظر كابل، وقد تم تنفيذ العملية حينما كان يقف هناك”.

اقرأ أيضاً: بعد مقتل الظواهري.. الأزهر يصدر بياناً ويكشف عن مفاجأة

– حي لأمراء الحرب

وعلى صعيد آخر، أوضحت الصحيفة أن “المنزل الذي لشرفته جدران بمرايا خضراء كان في حي يشتهر بالاستيلاء على أراضيه وممتلكاته من قبل أمراء الحرب والنخبة من التكنوقراط في الجمهورية الأفغانية، التي انهارت الصيف الماضي”، عقب الانسحاب الأمريكي واستيلاء طالبان على السلطة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “مع تصاعد الحرب تم استئجار العديد من الفيلات التي حشروها في قطع صغيرة من الأرض من قبل المنظمات غير الحكومية والمقاولين، ومنها تلك الفيلا التي كانت تابعة للوكالة الأمريكية للتنمية”.

كما قال سموك، وهو من قدامى المحاربين العسكريين الأمريكيين في العراق، وقضى سنوات أيضاً في العمل المدني بأفغانستان، أنه عاش “في نفس المكان الذي عاش فيه العقل المدبّر لهجمات 11 سبتمبر”.

ولفت إلى أن المعلومة عن البيت وساكنه “شيء سريالي”، قائلاً: “الأشياء تتغير بسرعة، فمن كان يعلم أنه العدو رقم واحد، مع مكافأة قدرها 25 مليون دولار على رأسه، ويعيش حرفياً في نفس المكان الذي كنت تعيش فيه سابقاً.. إنه أمر غير معقول”.

والجدير ذكره أنه يوم الاثنين الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة قتلت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في كابل.

اقرأ أيضاً: عاجل|| البيت الأبيض: لم نتأكد بالحمض النووي من مقتل الظواهري وتأكدنا من هويته بهذه الطريقة

مفاجأة غير متوقعة حول الفيلا التي قُتل فيها أيمن الظواهري
مفاجأة غير متوقعة حول الفيلا التي قُتل فيها أيمن الظواهري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى