منوع

بسبب صورة “مسيئة” الممثلة إيناس طالب تقاضي صحيفة غربية

 

قالت الممثلة العراقية، إيناس طالب إنها ستقاضي صحيفة “الإيكونوميست” البريطانية لاستخدامها صورة لها في تقرير يتحدث عن البدانة.

 

إيناس طالب تقاضي صحيفة

وذكرت الفنانة إيناس طالب المشهورة كذلك بتقديمها لبرامج حوارية، إن الصورة استُخدمت بشكل مسيء خارج سياقها دون إذنها، وانتهكت حريتها وخصوصيتها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| معجبة تربك كاظم الساهر على مسرح الأوبرا المصرية

وأشارت إلى أنها تستعد لمقاضاة “الإيكونوميست” وقالت: “لقد قررت اتخاذ إجراء قانوني ضد الإيكونوميست بسبب صورة التقرير، أطالب بتعويض عن الضرر المعنوي والنفسي والاجتماعي الذي سببته لي” مؤكدة أنها وفريقها القانوني بصدد ترتيب الخطوات التالية.

وأوضحت أنها بدأت إجراءات قانونية في المملكة المتحدة.

وأضافت “الجمهور أحبني لسنوات عديدة، كان من المحبط أن أرى وسيلة إعلامية معروفة  تصفني كما لو أن كل إنجازاتي لا تعني شيئا، أنا بصحة جيدة وسعيد بالطريقة التي أنظر بها إلى نفسي، وهذا كل ما يهم بالنسبة لي”.

وكانت “الإيكونوميست” أعدت تقريرا عن سبب ما وصفته ببدانة المرأة العربية أكثر من الرجل.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| سيرين عبد النور تشوّق جمهورها بتعليق على دورها في مسلسل “العين بالعين” بعد إطلاق البوستر الترويجي

ونُشر التقرير الذي يحمل عنوان “لماذا النساء أسمن من الرجال في العالم العربي” في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، باستخدام صورة طالب التي التقطت قبل تسعة أشهر خلال مهرجان بابل الدولي في العراق.

ويشير التقرير إلى أن الفقر والقيود المجتمعية التي تبقي المرأة في المنزل، من بين أسباب زيادة وزن النساء العربيات أكثر من الرجال.

اقرأ أيضاً:

شيرين عبد الوهاب بلباس غير تقليدي بشكل ملفت تنثر دموعها من على مسرح الكويت- فيديو

والفقرة الأخيرة من مقال الإيكونوميست تذكر النجمة العراقية مباشرة بالقول:” يستشهد العراقيون في كثير من الأحيان بإيناس طالب، الممثلة (..) بأنها مثال للجمال “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى