أخبار العالمسلايد رئيسي

مذكرات جندي مظلي روسي تكشف أخطر ما حدث لـ جنود بوتين بأوكرانيا

كشف جندي مظلي سابق في الجيش الروسي في مذكراته التي وصفتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بـ”المتفجرة”، أن جنود بوتين لم يكن لديهم أدنى فكرة عن قيامهم بغزو أوكرانيا حتى تلقوا نيران الرّد من قوات كييف، متطرقاً إلى أخطر ما حدث لهم بأوكرانيا.

أحد جنود بوتين يفضح جيشه

يقول بافيل فيلاتيف (33 عاماً)، في مذكراته، إنَّ وحدته الخاصة نُقلت إلى الحدود مع أوكرانيا دون سابق إنذار، حيث قِيل لهم بأنهم “سيواجهون قوات معادية”، موضحاً أنه قرأ إعلان الغزو في وسائل الإعلام العالمية.

ويضيف متسائلاً: “إلى أين كنا ذاهبون ولماذا لم يكن واضحاً. كان من الواضح أن حرباً حقيقية قد بدأت. اكتشفت أن لدينا أوامر بالذهاب إلى خيرسون”.

وتحكي مذكراته أيضاً كيف حصل على مدفع رشاش صدئ، وأن رفاقه قتلوا لأنهم كانوا يستخدمون ما وصفها فيلاتيف بـ”تكتيكات أجدادنا”.

كما سلط فيلاتيف الضوء على أوجه القصور المروعة من الزي الرسمي غير المناسب إلى الأطباء العسكريين بدون الحقن أو المسكنات “بعد مجادلة مع قائد السرية التي أعمل بها، ذهبت واشتريت لنفسي معطفاً بدلاً من زي عسكري مستعمل وغير مناسب”.

ويتابع: “في الليل كان الجو بارداً جداً وكنا نسير في شاحنات مكشوفة. لم يكن الكثير من الجنود يرتدون ملابس دافئة”.

جيش بوتين غير راضٍ عنه

بحسب الجندي المظلي السابق، لم يكن معظم جيش بوتين راضياً عما يحدث هناك “إنهم غير راضين عن الحكومة وقائدهم وعن بوتين وسياساته، وعن وزير الدفاع الذي لم يخدم في الجيش”.

ويضيف: “أصبحنا جميعاً رهائن للعديد من القوات، وأعتقد أننا جُرنا بعيداً”، مردفاً “بدأنا حرباً مروعة؛ حرباً يتم فيها تدمير المدن وتؤدي إلى موت الأطفال والنساء والشيوخ”.

ويروى في مذكراته كيف قتل جنود بوتين المدنيين، قائلاً: “علمت أن شخصاً أطلق النار على مركبة مدنية بداخلها أم و عدة أطفال. مات الجميع عدا طفل واحد نجا”.

جنود بوتين مصابون بأمراض معدية

المذكرات، كشفت أيضاً أن أكثر من 30 جندياً في وحدة فيلاتيف أصيب بأمراض معدية، في وقت لم تكن هناك محاقن ومسكنات ألم.

يقول المظلي: “كان هناك مائة شخص عادوا من الحرب ورفضوا العودة مجدداً. أحدهم يتلعثم كثيراً، ورأيت شخصين مصابين بفقدان الذاكرة، وجنود أدمنوا الشرب”.

ويواصل حديثه: “كان عليّ أن أتلقى العلاج وأشتري الأدوية من مالي الخاص، ولأنني لم أحصل على العلاج من الجيش قررت بعد شهرين من مغادرته لأسباب صحية”.

سرقة منازل المدنيين

كما تطرق الجندي الروسي إلى موضوع السرقة، وكيف قامت القوات الروسية فور وصولها إلى خيرسون بسرقة أجهزة الكمبيوتر وكل شيء ذي قيمة.

وأردف: “خلال الليل، قلبنا كل شيء رأساً على عقب، حتى المطابخ لم تسلم من جنود جائعين”.

ويأتي ذلك، في وقت تكثف أوكرانيا عملياتها لاستعادة الأراضي المحتلة، فيما تواصل القوات الروسية محاولاتها للتقدم في الشرق.

مواضيع ذات صِلة : الدفاع الروسية تعلن السيطرة على كامل خيرسون وتكشف خسائر القوات الأوكرانية.. وموسكو تحذر الغرب

وكانت خيرسون أول مدينة أوكرانية احتلتها القوات الروسية بعد غزوها أوكرانيا في فبراير/ شباط.

شاهد أيضاً : سقوط مروحية عسكرية روسية بشكل عنيف في خيرسون الأوكرانية

مذكرات جندي مظلي روسي تكشف أخطر ما حدث لـ جنود بوتين بأوكرانيا
مذكرات جندي مظلي روسي تكشف أخطر ما حدث لـ جنود بوتين بأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى