الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || مقتل العشرات من قوات النظام السوري بغارة تركية استهدفت موقعهم شرقي حلب

اشترك الان

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في شمال سوريا، بأن مقاتلات حربية تركية من نوع F16 استهدفت اليوم الثلاثاء، بأكثر من 6 غارات جوية موقعاَ عسكرياً تابعاً للنظام السوري في شرق حلب.

وأضاف مراسلنا أن الغارات الجوية التركية كانت بصواريخ دقيقة وشديدة الانفجار استهدفت القاعدة السورية في منطقة جارقلي بريف عين العرب على الحدود السورية التركية مما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان من القاعدة.

وبحسب مراسل ستيب، تسببت الغارات بمقتل 16 عنصراً من أفراد النظام السوري وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، حيث تم نقل القتلى والجرحى نحو المشافي الميدانية في مدينة عين العرب والتي تتعرض لقصف بري مكثف من قبل تركيا منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة.

وأشار إلى أن أكثر من 70 صاروخ وقذيفة مدفعية استهدفت مدينة عين العرب وريفها هذا اليوم مع تحليق مكثف لطائرات مسيرة تركية مذخرة بأجواء المنطقة منذ أكثر من 5 ساعات متواصلة.

وذكر أن القوات التركية أمرت فصائل المعارضة العسكرية المدعومة من قبلها بإخلاء مقراتها العسكرية ونقاطها في مناطق شمال حلب تحسباً لقصف جوي روسي على المنطقة وذلك بعد قصف جوي تركي استهدف مواقع للنظام السوري في عين العرب.

جاء التصعيد التركي بعد قصف مدفعي وصاروخي لقوات قسد استهدف مخفراً حدودياً في مدينة قرقميش التركية المحاذية للأراضي السورية والذي أسفر عن مقتل جندياً تركياً ووقوع 4 جرحى آخرين.

بالفيديو || مقتل العشرات من قوات النطام السوري بغارة تركية استهدفت موقعهم شرقي حلب
بالفيديو || مقتل العشرات من قوات النطام السوري بغارة تركية استهدفت موقعهم شرقي حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى