شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بضربةٍ واحدة من صاروخٍ حراري.. القوات الروسية تدمر مدرعة أوكرانية

تداولت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة استهداف وحدة روسية “خاصة” مدرعة قتالية أوكرانية بصاروخ حراري موجه، فيما كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحدة روسية تدمر مدرعة قتالية أوكرانية

ويظهر الفيديو المتداول كيف قامت وحدة روسية بتدمير مدرعة قتالية أوكرانية بالكامل وتحييد طاقمها على جبهة كراسني ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ميدانياً، قالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، في بيان إن القوات الروسية ضربت تجمعات الجيش الأوكراني في قريتي سينكوفكا و بيريستوفوي في مقاطعة خاركوف.

وأضاف البيان: “حيدت القوات الروسية ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت عربتي بي إم بي قتاليتين وسيارة خفيفة بالإضافة لمدفع هاوتزر من طراز دي-20”.

وتابع: “على جبهة كراسني ليمان استهدفت الطائرات الهجومية الروسية ونيران المدفعية تحركات الجيش الأوكراني في قرية تشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأردف: “تم تحييد ما يصل إلى 85 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة لمدفع هاوتزر من طراز دي-20 ومدفع ذاتي الحركة غفوزديكا خلال يوم واحد”.

بحسب بيان الدفاع الروسية، فإنه ونتيجة “للعمل العسكري النشط لوحدات المدفعية، بلغت خسائر الجيش الأوكراني 260 عسكرياً ومرتزقاً، وتم تدمير أربع ناقلات جند مدرعة وأربع مركبات قتالية مدرعة وعربتين مصفحتين وعدد من السيارات الصغيرة ومدفع هاوتزر من طراز دي-30”.

وزاد: “قضت القوات الروسية على ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت 16 مركبة ومدفعاً ذاتي الحركة من طراز أكاتسيا خلال يوم واحد على جبهة خيرسون”.

وواصل البيان: “استهدفت القوات الروسية مستودع الوقود التابع للواء الدفاع الإقليمي 126 بالقرب من قرية أوترادوكامينكا في مقاطعة خيرسون”.

كما أضاف: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي ثلاثة صواريخ من طراز هيمارس، وأسقطت ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية في بلدتي مارينسكوي وزيليوني بود بمقاطعة خيرسون”.

بالفيديو|| بضربةٍ واحدة من صاروخٍ حراري.. القوات الروسية تدمر مدرعة أوكرانية
بالفيديو|| بضربةٍ واحدة من صاروخٍ حراري.. القوات الروسية تدمر مدرعة أوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى