اخبار سوريا

إسرائيل تقر رسمياً بوجود أزمة مع مصر

أقرّت إسرائيل، اليوم الاثنين، بشكل رسمي بوجود أزمة مع مصر، وذلك حسبما صرحه وزير دفاعها، بيني غانتس، مشيراً إلى أن أزمة العلاقات المصرية الإسرائيلية جاءت على خلفية التوتر الأخير مع قطاع غزة.

– أزمة بين إسرائيل ومصر

وفقاً لهيئة البث الإسـرائيلي، فإن غانتس قال: “إن مصر تعتبر أكبر الأصدقاء لإسـرائيل وتلعب دوراً محورياً في المنطقة”، مضيفاً أن “الطرفين سيجدان طريقة لإعادة الاستقرار”.

وأتت هذه التصريحات، في الوقت الذي ذكر فيه موقع “واي نت” الإسـرائيلي أن رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسـرائيلي، شين بيت، رونين بار زار مصر أمس الأحد، في محاولة لتهدئة التوترات مع القاهرة بعدما اتهمت إسرائيل بعدم الالتزام بشروط الهدنة التي أنهت جولة العنف الأخيرة مع غزة.

ومن جانبها، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست ” الإسـرائيلية: “إن بار التقى برئيس المخابرات المصرية عباس كامل بعد تصاعد التوترات بين إسـرائيل ومصر عقب قيام الجيش الإسـرائيلي بقتل ابراهيم النابلسي، القيادي بحركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية.

ويذكر أن تقارير صحفية أشارت في وقتٍ سابقٍ، إلى حدوث توتر بين مصر وإسـرائيل بعد وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه القاهرة بين إسـرائيل وحركة الجهاد.

إسرائيل تقر رسمياً بوجود أزمة مع مصر
إسرائيل تقر رسمياً بوجود أزمة مع مصر


تابع المزيد:

)) السيسي يكشف سبب الانعقاد الطارئ للبرلمان المصري 

)) لحظة لقاء فلسطيني بخطيبته بعد قضاء 18 عاما بالسجن -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى