أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يخرج عن صمته.. وموسكو تنشر فيديو للمتهمة باغتيال دوغينا

بعد أن كشف هويتها، نشر جهاز الأمن الفدرالي الروسي، مساء اليوم الاثنين، مقطع فيديو يظهر فيه المشتبه بها باغتيال ابنة عقل بوتين، داريا دوغينا، منذ لحظة دخولها وحتى مغادرتها للبلاد، فيما وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى أسرة الصحافية الروسية.

 

https://youtu.be/MALWrpQbDJk

فيديو للمشتبه بها باغتيال ابنة عقل بوتين

وبحسب الأمن الفدرالي الروسي، قامت المشتبه بها، ناتاليا فوفك، بتغيير لون شعرها، مشيرةً إلى أنها “دخلت روسيا كشقراء وغادرتها كامرأة سمراء”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نشرت وسائل إعلام روسية صورة لمنفذة الهجوم ناتاليا فوفك، وأوضحت أنها “تعمل في الحرس الوطني لأوكرانيا”.

 

كشف ملابسات عملية اغتيال ابنة عقل بوتين

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي، كشف أن مرتكب جريمة قتل داريا دوغينا، هي “مواطنة أوكرانية فرت بعد الواقعة إلى إستونيا”.

وقال في بيان إن “الاستخبارات الأوكرانية تقف وراء جريمة قتل داريا دوغينا”.

وأضاف: “المواطنة الأوكرانية منفذة الجريمة تدعى، نتاليا فوفك، وصلت إلى روسيا في 23 يوليو/تموز الماضي، مع ابنتها شابان صوفيا من مواليد 2010”.

جهاز الأمن الفدرالي الروسي تابع: “من أجل تنظيم جريمة قتل دوغينا والحصول على معلومات حول أسلوب حياتها، استأجرت المواطنة الأوكرانية مع ابنتها شقة في موسكو في المبنى التي تعيش فيها دوغينا”.

وأردف: “استخدم المجرمون سيارة ميني كوبر لمراقبة الصحافية داريا دوغينا، وعند دخولهم روسيا استخدموا أرقاماً منجمية لجمهورية دونيستك الشعبية، وفي موسكو استخدموا أرقاماً كازاخستانية، وعند المغادرة استخدموا أرقاماً أوكرانية”.

روسيا تطالب إستونيا بتسليم المشتبه بها

وبعد الحديث عن هروب فوفك إلى إستونيا، أعلنت موسكو أن المواطنة الأوكرانية سيتم وضعها على قائمة المطلوبين لتسليمها إلى روسيا.

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة العليا للبرلمان الروسي فلاديمير جباروف: “إذا رفضت إستونيا تسليم ناتاليا فوفك إلى روسيا، فهناك كل الأسباب التي تجعل روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد تالين”.

رسالة بوتين لعائلة دوغينا

من جهته، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رسالة تعزية إلى أسرة الصحافية الروسية داريا دوغينا، ووصف عملية قتلها بـ”الدنيئة والقاسية”.

وحسب ما ذكر الكرملين في بيان، قال بوتين في رسالته: “أنهت جريمة حقيرة وقاسية حياة داريا دوغينا. الإنسان الذكي والموهوب بقلب روسي حقيقي، والطيب والمحب والمتعاطف والمنفتح. إنها صحافية وعالمة وفيلسوفة ومراسلة حربية، خدمت الناس والوطن الأم بأمانة، لقد برهنت بالفعل ماذا يعني أن تكون وطنياً”.

روسيا تهدد أوكرانيا على خلفية مقتل ابنة عقل بوتين

ويوم أمس الأحد، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إنه في حال “ثبت ضلوع أوكرانيا في اغتيال ابنة دوغين فسيكون ذلك من أشكال إرهاب الدولة الذي تتبناه كييف”.

ووقع الانفجار بينما كانت دوغينا عائدة من مهرجان ثقافي حضرته مع والدها.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن شهود قولهم إن “السيارة مملوكة لوالدها، وإنه قرر في اللحظة الأخيرة استقلال سيارة أخرى”.

اقرأ أيضًا: روسيا تكشف ملابسات اغتيال ابنة عقل بوتين وكيف خططت امرأة أوكرانية لتنفيذ الهجوم

وداريا دوغينا (29 عاماً) هي ابنة العالم السياسي الروسي والشخصية العامة ألكسندر دوغين. كانت ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها.

ودعمت بنشاط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقد أدرجت بريطانيا داريا في قائمة العقوبات لأنها “تعمل على نشر معلومات مضللة عن الصراع في أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى