منوع

بسبب تعليق مسيء للمدارس الدينية.. اعتقال المغنية التركية جولشان

 

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، إن الشرطة ألقت القبض على نجمة البوب التركية، جولشان جولاق أوغلو، بعد أن فتح المدعي العام في إسطنبول تحقيقا في تهم “تحريض الناس على الكراهية والعداء” بسبب تعليق أدلت به على خشبة المسرح بشأن المدارس الدينية.

 

اعتقال النجمة التركية جولشان

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن مكتب المدعي العام في اسطنبول بدأ التحقيق، وأن وزارة التعليم أدانت التعليقات وبدأت إجراءاتها القانونية الخاصة.

وقالت المغنية وكاتبة الأغاني، جولشان، على تويتر إنها ألقت مزحة مع زملائها خلال عرض في أبريل واعتذرت لأي شخص شعر بالإساءة، مضيفة أن البعض استغل كلماتها لاستقطاب المجتمع.

جولشان

من جانبها، أفادت وكالة أنباء “دي إتش إيه” التركية أن جولشان أدلت بإفادة لشرطة إسطنبول وأحيلت إلى محكمة وجرى اعتقالها لاحقاً.

9f65cfe780

 

يذكر أنه ازداد عدد المدارس الدينية في تركيا منذ تولي الرئيس، رجب طيب أردوغان الحكم ما اعتبره البعض تراجعاً في العلمانية التي استمرت لعقود.

وفي إطار التوجه العلماني استمدت تركيا قوانين سويسرية عام 1926 وألغيت القوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية في قضايا الأحوال الشخصية، بما في ذلك منع تعدد الزوجات وإعطاء المرأة المسلمة حق الزواج من غير المسلم وأن تغير دينها، والمساواة بين الذكر والأنثى في الميراث، كما أعطت القوانين الجديدة للأب حق الاعتراف بولده الذي يولد نتيجة علاقة خارج إطار الزواج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى