اخبار العالم العربي

بالفيديو|| المصابون السعوديون في تركيا بحادث ريزا يكشفون عن تعرضهم لمعاملة سيئة وسفارة بلادهم تتحرك

كشف مواطنان سعوديان، أصيبا في الحادث المروري الذي وقع في مدينة ريزا شمال تركيا، يوم أمس الخميس، عن “تلقيهما معاملة سيئة في المستشفى التركي ولم تتم مراعاة حالتهما الطبية”.

– واجهنا تعاملاً سيئاً في تركيا

نقلت وسائل إعلام سعودية عن المصاب محمد العباسي، قوله: “واجهنا تعاملاً سيئاً في تركيا بعدم مراعاة حالتنا الطبية، ولو بقينا وقتا أكثر لأصبحنا في عداد الموتى”.

وأشار إلى أن “سيارة الإسعاف كانت سيئة للغاية وغير مجهزة”، كما أنه تم إجراء عملية له دون تواجد أي أحد من أقاربه، موضحاً أن السفارة في تركيا فتحت تحقيقاً جراء ما حصل.

في حين، قال مصاب آخر: “حالتي كان صعبة جداً، وقيادة سيارة الإسعاف إلى المستشفى كانت سيئة جداً”، وبين أنه “تم إرسالي إلى أحد المستشفيات الخاصة حيث التعامل كان سيئاً جداً وأجروا لي عملية في البطن قائلين (إنه لدي ثقب في الأمعاء)”.

وأكمل: “بقيت لـ24 ساعة وحيداً، ومن ثم أتي والدي من المدينة، وعندما سألهم عن سبب إجرا ءالعملية، قالوا لهم أنهم شكوا في أنه لدي نزيف داخلي”، كاشفاً أن “السفارة فتحت تحقيقاً لمعرفة سبب إجراء العملية”.

والجدير ذكره أن الحادث المروري الذي وقع الأسبوع الفائت، في تركيا أصيب فيه عدد من السياح، من بينهم 18 سعودياً، وقد تلقى 6 منهم العلاج في المستشفيات التركية، فيما خرج بقية المصابين من المستشفى.

وقبل يومين، أعلنت السعودية أنها قررت إجلاء مواطنيها المصابين، لاستكمال علاجهم داخل أراضيها.

بالفيديو|| المصابون السعوديون في تركيا بحادث ريزا يكشفون عن تعرضهم لمعاملة سيئة وسفارة بلادهم تتحرك
بالفيديو|| المصابون السعوديون في تركـيا بحادث ريزا يكشفون عن تعرضهم لمعاملة سيئة وسفارة بلادهم تتحرك


اقرأ أيضاً:
السعودية تجلي السياح الجرحى بعد حادث الحافلة في تـركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى