اخبار العالم

الكرملين الروسي يتحدث عن دول أخرى ستدخل الصراع في أوكرانيا

مع استمرار الصراع في أوكرانيا منذ أكثر من عام، دون أن يلوح بالأفق أي أمل لحل ينهي الحرب، تحدث الكرملين الروسي حول أن العديد من الدول قد تنخرط بهذا الصراع.

 

الكرملين الروسي تتحدث عن دول ستدخل الصراع 

 

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الكرميلين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، قوله: إن العديد من الدول ستحاول التورط في الصراع الأوكراني. 

 

وأضاف بيسكوف، ردًاعلى تصريح الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، بشأن المساعدة العسكرية المحتملة لأوكرانيا، “بالطبع، ستحاول المزيد من الدول المشاركة مباشرة في هذا الصراع.” 

 

وكان الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، في وقت سابق ، قد صرح لوكالة “رويترز”، إنه في حالة حدوث شئ في أوكرانيا “لن يتمكن المجتمع الدولي من تحمله”، وسيكون من الصعب على سيؤول زيادة الدعم الإنساني أو المالي لكييف، مما يسمح بإمكانية تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا لأول مرة.

 

مزيد من الدعم لأوكرانيا 

 

وتواصل الدول الغربية تقديم السلاح والدعم العسكري للقوات الأوكرانية، وسط استعدادات من طرفي الصراع لأجل معركة قوية قادمة. 

 

وكان وزير الدفاع الأوكراني أوليكسيتش ريزنيكوف، أعلن اليوم، أن الجيش الأوكراني تسلم أولى أنظمة الدفاع الجوي الأميركية باتريوت التي يفترض أن تساعد كييف في حماية أجوائها من الصواريخ الروسية. 

 

وقدم الوزير الأوكراني الشكر للولايات المتحدة وألمانيا وهولندا على “الوفاء بوعدها”. 

 

يذكر أن كييف أعلنت عن حاجتها لمزيد من أنظمة الدفاع الجوي للحماية من وابل الضربات الصاروخية والطائرات المسيرة من القوات الروسية.

 

الكرملين الروسي يتحدث عن دول أخرى ستدخل الصراع في أوكرانيا
الكرملين الروسي يتحدث عن دول أخرى ستدخل الصراع في أوكرانيا

اقرأ أيضاً روسيا ترحب بخطة البرازيل لإنهاء الحرب في أوكرانيا و”لم ترَ” خطة فرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى