اخبار العالم

الجيش الأمريكي يقترب من حدود كوريا الشمالية ورئيسها يبعث رسالة سرّية لقواته

على بعد 20 كيلومتراً، من حدود كوريا الشمالية المحصنة بقوة، قامت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية بتحركاتٍ عسكرية، يمكن أن “تستفز” بيونغ يانغ، التي تحدثت تقارير عن استعدادها لتجربة نووية سابعة في تاريخها.

 

تحركات الحلفاء على حدود كوريا الشمالية 

 

وقالت تقارير ووسائل إعلام إن قوة مشتركة من القوات الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت تدريبات بالذخيرة الحية، شملت المدفعية والدبابات وأسلحة أخرى في الوقت الذي تكثّف فيه الحليفتان مناوراتهما العسكرية.

 

وتشير المصادر الإعلامية إلى أن واشنطن وسيول تعتبران أن التدريبات جزء رئيسي من جهودهما لردع بيونغ يانغ وترسانتها النووية المتنامية، لكن كوريا الشمالية تصفها بأنها استعداد للحرب.

 

وتضمّنت التدريبات قرب حدود كوريا، إطلاق نار حي من مدافع هاوتزر ودبابات ومدافع رشاشة وقذائف مورتر أميركية وكورية جنوبية. كما شاركت طائرات هجومية (إيه-10) وطائرات هليكوبتر أباتشي.

 

الكولونيل الأمريكي براندون آندرسون، أكد أن التدريبات لا تستهدف أي خصم، والغرض منها محاكاة قتال عدو يمكنه مضاهاة الحلفاء في القدرات.

 

وقال وفق ما نقلت وكالة رويترز: “نحن نتدرّب على عمليات قتالية واسعة النطاق”، لافتاً إلى أن الصراع في أوكرانيا قدّم دروساً عن أهمية تحسين قدرات المدفعية البعيدة المدى والمراقبة والاستطلاع.

 

رسالة من الرئيس الكوري الشمالي 

 

وبسياق متصل ذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، أنّ مؤتمراً لقادة جيش العمال الأحمر، عقد في كوريا الشمالية لأول مرة منذ 3 سنوات، وأن الزعيم كيم جونغ أون بعث برسالة للمشاركين لم يكشف عن مضمونها.

 

وجيش العمال الأحمر، وهو قوات شبيهة بالدفاع المدني، “يضم حوالي 5.7 مليون عامل ومزارع ، أي حوالي ربع سكان البلاد”، فيما كان الاجتماع السابق من هذا القبيل قد عقد في فبراير 2019.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: “إن الأوضاع المتغيرة تتطلب باستمرار حشد القوة الأساسية للدفاع عن الوطن والقيام بمنعطف جديد في استكمال الاستعدادات للمقاومة الشاملة”.

 

وفي تقرير قدمه إلى المؤتمر، أشار كانغ سون نام، مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال، إلى أن “تعزيز القوات شبه العسكرية والقيام بالاستعدادات الكاملة للمقاومة الشاملة هو مهمة أساسية في بلدنا الذي يشهد التهديد المستمر بالحرب”. 

اقرأ أيضاً|| العالم يحبس أنفاسه.. كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية هي الأولى منذ 2017 

تجربة نووية 

 

وقبل يومين كشف تقرير أوردته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية بصدد إجراء تجربة نووية دون التأكيد بأن موعدها قريب. 

 

ونقلت وسائل إعلام عن وزير دفاع كوريا الجنوبية، لي جونغ-سوب قوله:”في الوقت الذي تطور فيه كويا الشمالية قدراتها النووية والصاروخية واستكمال التجهيزات لما قد يكون تجربتها النووية السابعة، يستمر الوضع الأمني الخطير”. 

 

وأوضح الوزير الكوري أن جارته الشمالية قادرة على إجراء تجربة نووية تحت الأرض في النفق الثالث من موقع بيونغ غيه-ري للتجارب النووية، ولكن لا توجد علامات غير اعتيادية تشير إلى تجربة وشيكة، حسب وصفه.

شاهد الفيديو|| كيم زعيم كوريا الشمالية ابن وزوج وعشيق الراقصات.. سيدات “الزعيم المجنون” 

 

وتأتي تصريحات لي في ظل مخاوف من أن بيونغ يانغ قد تنخرط في أعمال استفزازية بحجة الرد على مناورات أولتشي فريدوم شيلد العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن، التي تصفها بيونغ يانغ دائماً بأنها بروفة على الحرب.

الجيش الأمريكي يقترب من حدود كوريا الشمالية ورئيسها يبعث رسالة سرّية لقواته
الجيش الأمريكي يقترب من حدود كوريا الشمالية ورئيسها يبعث رسالة سرّية لقواته -على حدود كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى