اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أول زعيم عربي يهنأ الملك تشارلز الثالث بعد اعتلائه العرش

بعد يومين من وفاة والدته، تم إعلان الملك تشارلز الثالث رسمياً ملكاً لبريطانيا اليوم السبت، في حفل مليء بالأبهة غارق في التقاليد القديمة والرمزية السياسية – ولأول مرة، وتم بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، وقدم له عدة زعماء بالعالم التهاني.

– تهنئة الملك تشارلز الثالث

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أرسل برقية لـ الملك تشارلز الثالث لتهنئته بالمنصب الجديد.

وقال الملك سلمان في برقيته: “يسرنا بمناسبة اعتلائكم العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، أن نبعث لجلالتكم أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.”

وأشادّ العاهل السعودي بمكانة العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكداً حرص الرياض على توثيق التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين.

كما أرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية مماثلة للملك تشارلز الثالث.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان للملك البريطاني عن “أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والرقي.”

مواضيع ذات صِلة : “حفل قد يستغرق شهوراً”.. إليك تفاصيل مراسم التتويج لــ ملك بريطانيا القادم

وأعلنت المملكة المتحدة، تشارلز الثالث ملكاً للبلاد من على شرفة قصر سانت جيمس في لندن خلال مراسم رسمية، إذ اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين لحضور مراسم الإعلان، حيث أنها المرة الأولى التي يقام فيها الحفل منذ عام 1952، عندما تولت الملكة إليزابيث الثانية العرش.

شاهد أيضاً : موجة نقد تطال قناة الـ “BBC” لحظة إعلان وفاة الملكة إليزابيث بسبب ماحدث بالخلفية

أول زعيم عربي يهنأ الملك تشارلز الثالث بعد اعتلائه العرش
أول زعيم عربي يهنأ الملك تشارلز الثالث بعد اعتلائه العرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى