أخبار العالم العربي

مشاركة عربية بارزة في جنازة الملكة إليزابيث.. قادة توجهوا لبريطانيا وآخرون يستعدون

يستعد قادة عدة دول عربية للمشاركة في جنازة الملكة البريطانية الراحلة، إليزابيث الثانية، المقررة ظهر الإثنين المقبل في لندن.

– مشاركة عربية في جنازة الملكة البريطانية الراحلة

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن مصدر بالخارجية البريطانية قال: “إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، سيشارك في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية”، لكنه لم يصدر تأكيد رسمي من دولة الإمارات حتى الآن.

كما أكد المصدر نفسه مشاركة سلطان عمان، هيثم بن طارق، وممثل عن العائلة المالكة في السعودية، أيضاً في الجنازة المقررة الإثنين المقبل، إلا أنه لم تؤكد الدولتان مستوى المشاركة حتى الساعة.

وأعلنت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت، أن ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيشارك في الجنازة.

وكتبت الوكالة “يغادر ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق له، أرض الوطن، غداً الأحد، متوجهاً إلى المملكة المتحدة، لتقديم واجب العزاء” في الملكة الراحلة.

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء القطرية، مغادرة أمير البلاد، تميم بن حمد آل ثاني، الدوحة، صباح اليوم، متوجهاً إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية.

وأعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت، مغادرة الملك عبدالله الثاني البلاد، إلى العاصمة البريطانية لندن، لحضور مراسم جنازة الملكة التي تواصل حكمها لما يزيد عن 70 عاماً.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصدر يعمل بالخارجية البريطانية، قوله: “إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريباً”.

والجدير ذكره أن قصر باكنغهام حدد في وقت سابق، الساعة التي ستبدأ فيها الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والمقررة يوم الإثنين المقبل.

مشاركة عربية في جنازة الملكة البريطانية الراحلة
مشاركة عربية في جنازة الملكة البريطانية الراحلة

اقرأ المزيد:

))شاهد|| لحظة انهيار وإغماء حارس نعش الملكة إلـيزابيث جراء التعب

)) خلال طابور الانتظار لرؤية نعش الملـكة إليزابيث.. إدانة رجل باعتداءات غير أخلاقية بحق امرأتين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى