شاهد بالفيديو

“إمام مثلي” يستعد لعقد مؤتمر إسلامي في تركيا.. ومسؤول يهودي ينطق الشهادتين ببثٍّ مباشر

اشترك الان

تحدثت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، عن المؤتمر الذي سيعقده ما يسميه الغرب بـ”إمام مثلي” في مدينة إسطنبول ما بين تاريخ 7_11 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، فيما نطق رئيس المجلس اليهودي في إقليم كردستان العراق، الشهادتين خلال بثٍّ مباشر.

إمام مثلي سيعقد مؤتمراً إسلامياً بتركيا

وبحسب الإعلام التركي، فإن خبر عقد الإمام المثلي محمد زاهد- المتزوج من رجل أسود في فرنسا- مؤتمراً إسلامياً في مدينة إسطنبول، وإعطاء نصائح ومواعظ للناس، أثار جدلاً كبيراً بين الأتراك.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأتراك إلغاء مؤتمر زاهد على الفور، معتبرين أن ذلك يشجع على توسع فكرة المثلية وإساءة للدين الإسلامي.

إمام "مثلي" يستعد لعقد مؤتمر إسلامي في تركيا.. ومسؤول يهودي ينطق الشهادتين ببثٍّ مباشر
إمام “مثلي” يستعد لعقد مؤتمر إسلامي في تركيا.. ومسؤول يهودي ينطق الشهادتين ببثٍّ مباشر

مسؤول يهودي يعتنق الإسلام

على صعيدٍ آخر، أعلن آرام عزت رئيس مجلس الديانة اليهودية في إقليم كردستان، انضمامه للدين الإسلامي ونطق بالشهادتين أمام عدسة الصحافيين، مؤكداً أن خطوته تتجسد بـ “السعي لنيل مرضاة الله ومحبة الرسول الأكرم”.

وقال عزت خلال مؤتمرٍ صحفي، إنه “أبلغ زملاءه وأصدقاءه اليهود بقراره وأنه سلم تمثيل الطائفة لزملائه ليقرروا اختيار خلفه بعد 6 سنوات من شغل المنصب”.

وأضاف: “لدي أسباب أخرى شخصية تتمثل في البشارات والمنامات، لكنني لم أتعرض لأي تهديد أو ضغط ولست من النوع الذي أرضخ للتهديد والكل يعرفونني”.

كما ذكر أن “الدين اليهودي جزء من 8 أديان ممثلة في وزارة أوقاف إقليم كردستان، وأنه يكن لهم الاحترام وينتظر أن يستقبل ممثلو تلك الأديان قراره برحابة صدر”.

ونفى عزت في تصريحات سابقة وجود أي علاقة بين اليهود الكرد و”إسرائيل”.

وأكد أن جذور عائلته تعود لعائلة يهودية انحدرت من مدينة مهاباد الكردية شمال غربي إيران في الأساس، وأنهم جزء من النسيج الاجتماعي والديني لبلاد الرافدين ومناطق زاغروس منذ آلاف السنين ولا علاقة لهم بإسرائيل وسياساتها من قريب أو بعيد.

"إمام مثلي" يستعد لعقد مؤتمر إسلامي في تركيا.. ومسؤول يهودي ينطق الشهادتين ببثٍّ مباشر
“إمام مثلي” يستعد لعقد مؤتمر إسلامي في تركيا.. ومسؤول يهودي ينطق الشهادتين ببثٍّ مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى