أخبار العالم العربي

شاهد|| المغربي إبراهيم سعدون ضمن الأسرى المفرج عنهم بوساطة سعودية

 

قالت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء، إن الشاب المغربي، إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام، من قبل انفصاليين موالين لروسيا في أوكرانيا، كان من بين الأسرى المُفرج عنهم، في إطار وساطة سعودية.

 

الإفراج عن إبراهيم سعدون

وبحسب موقع “لوديسك”، فإن سعدون الذي يبلغُ 21 سنة، أفرج عنه في إطار وساطة من المملكة العربية السعودية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية صورة للمفرج عنهم خلال وصولهم إلى أرض السعودية، وقد ظهر سعدون في مقدمة الخارجين من الطائرة.

إبراهيم سعدون

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر حيث سبق أن أخذت قضية الشاب المغربي الأسير لدى الانفصاليين صدى كبير في الوطن العربي وبشكل خاص بعد أن حكم بالإعدام.

وكان إبراهيم سعدون قد سافر إلى أوكرانيا من أجل متابعة دراسته في كلية الديناميكا وتكنولوجيا علم الفضاء، حيث كان حسب والده من بين الطلبة المتفوقين قبل أن يعمل مترجماً مع القوات الأوكرانية ويتم القبض عليه.

وأعلنت السعودية، نجاح وساطة للإفراج عن عشرة أسرى من خمس دول في إطار عملية تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا، في ظل الحرب المستعرة بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، أن الأسرى العشرة “من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| أول أسير عربي في قبضة القوات الروسية.. وواشنطن تدفع بطائرة “العنقاء الشبح” المطوّرة إلى معركة دونباس

وأضافت أن الجهات المعنية في المملكة قامت باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، وأنها تعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى