منوع

مواجهة أسماك القرش في البحر.. خبيرة تكشف طريقة بسيطة لإخافتها والنجاة منها

بعد حادثة “قرش الغردقة” التي راح ضحيتها سائح روسي، الأسبوع الماضي، شغل المتابعون بأي جديد عن الواقعة، وكثرت التساؤلات حول كيفية النجاة في حال واجه أي شخص أثناء سباحته سمكة قرش خطيرة وما يتوجب فعله في عرص البحر.

– مواجهة أسماك القرش في البحر

وفي التفاصيل، علقت الخبيرة الدولية في رصد سلوكيات سمك القرش جوليا سبايت، عن أخطر أنواع أسماك القرش في البحر الأحمر وكيفية التعامل معها.

حيث قالت الخبيرة التي تشرف على دراسة وزارة البيئة لسلوكيات القرش في البحر الأحمر: إن نوع “التايغر” يعد أخطر أنواع القروش في البحر الأحمر.

وأوصحت أن الدراسة التي يتم تنفيذها مع وزارة البيئة تركز على تحديد القروش الأخطر في البحر الأحمر وعلى رأسها التايغر.

أما عن طريقة مواجهة أسماك القرش في المياه، قالت الخبيرة: إنه في حال هاجمت سمكة التايغر أحدهم، فإن عليه النظر في عينيها حتى تشعر بالخوف.

وتابعت: أن رفع اليدين أيضا يعتبر حركة ذكية لإخافتها، لأنها ستعتقد أن أمامها قرشًا كبيرًا يهم على مهاجمتها.

كما لفتت إلى أنه من السهل جدًا إخافة أسماك القروش تحت المياه، موضحةً أن على السباح إصدار أصوات والصراخ للآخرين لإخافة السمكة.

والجدير ذكره أن وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، أعلنت أمس الأربعاء، بدء المرحلة التحضيرية لدراسة سلوكيات أسماك القروش على السواحل المصرية للبحر الأحمر، والتي تعد الأولى من نوعها في البحر الأحمر بأكمله.

جاء ذلك بعد حادث السائح الروسي الذي وقع في منتجع سياحي بمدينة الغردقة يوم الخميس الماضي 8 يونيو 2023، حيث هاجم قرش قاتل سائحاً روسياً يبلغ 23 عاماً ومزقه إلى نصفين على مرأى من والده وبقية الفوج السياحي الذي كان متواجداً على الشاطئ بهذه اللحظة المرعبة.

مواجهة أسماك القرش في البحر.. خبيرة تكشف طريقة بسيطة لإخافتها والنجاة منها
مواجهة أسماك القرش في البحر.. خبيرة تكشف طريقة بسيطة لإخافتها والنجاة منها

اقرأ أيضا:

)) شاهد || رغم الخلافات بين البلدين.. خطوة من السيسي تجاه آبي أحمد في قمة التمويل العالمي بباريس تثير تفاعلاً

)) ظهور كائن بحري غامض في شواطئ الإسكندرية -صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى