أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو | وسط التضخم المتسارع.. آلات ذكية تنتشر في دبي لتوفير الخبز الطازج مجاناً

بدأت تنتشر في إمارة دبي الخليجية الغنية حيث يقيم الأثرياء وملايين العمال المهاجرين، آلات ذكية مبرمجة مسبقاً تقوم بتحضير الخبز وتوفيره مجاناً للمحتاجين في خضم فترة من التضخم المتسارع.

آلات ذكية تنتشر في دبي

فالمدينة الثرية التي تستورد غالبية احتياجاتها الغذائية تقريبًا، ليست محصنة ضد ارتفاع الأسعار، وهو اتجاه عالمي تفاقم بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

يقول الشاب النيبالي الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه والذي جاء مثل ملايين المهاجرين الآسيويين ليجرّب حظّه في مدينة تشتهر بمعالمها الفارهة “أخبرني أحد الأصدقاء أن هناك خبزًا مجانيًا ، لذلك أتيت”.

يفيد مركز دبي للإحصاء أن مؤشر أسعار المواد الغذائية ارتفع بنسبة 8,75 بالمئة في تموز/يوليو على أساس سنوي، في حين قفزت تكلفة النقل بأكثر من 38 بالمئة.

وقد أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، مبادرة “خبز السبيل” بهدف “مساندة العائلات والأسر المتعففة وفئة الأيدي العاملة بتوفير الخبز مجاناً في مختلف أوقات اليوم في عدة منافذ معتمدة”، على ما أكد المركز.

تقول مديرة المركز زينب التميمي لوكالة فرانس برس “الفكرة هي أن نصل إلى الأسر المتعففة واليد العاملة قبل أن تصل الينا”.

يبلغ عدد سكان الإمارات الغنية بالنفط ما يقرب من 10 ملايين نسمة، نحو 90 بالمئة منهم من الأجانب والمغتربين من الطبقة المتوسطة وخصوصاً العمال الفقراء من آسيا وإفريقيا.

 وسط التضخم المتسارع.. آلات ذكية تنتشر في دبي لتوفير الخبز الطازج مجاناً
وسط التضخم المتسارع.. آلات ذكية تنتشر في دبي لتوفير الخبز الطازج مجاناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى