أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين.. ورد حاسم من الجيش الأمريكي وسول

 

أدانت كوريا الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية، اليوم السبت، مؤكدة أنها مستعدة للمواجهة، فيما علق الجيش الأمريكي على استمرار التجارب الصاروخية لبيونغ يانغ.

 

كوريا الشمالية تطلق صاروخين

 

وقال رئيس كوريا الجنوبية: “برنامج كوريا الشمالية النووي تهديد مباشر لحظر الانتشار النووي”، مضيفاً: ” سنواجه بيونغ يانغ برد ساحق إذا حاولت استخدام السلاح النووي”.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية رصد صاروخين باليستيين قصيري المدى أطلقا من منطقة سونان في بيونغ يانغ بكوريا الشمالية.

وأوضحت الهيئة أن “الجيش عزز مراقبته ويحافظ على جاهزيته بالكامل بينما يتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة”.

كوريا الشمالية

ومن جانبها، قالت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهادي والهندي، في بيان: “نحن على دراية بإطلاق صاروخين باليستيين ونتشاور عن كثب مع الحلفاء والشركاء بينما قمنا بتقييم أن هذا الحدث لا يشكل تهديدا مباشرا لمواطني الولايات المتحدة أو أراضيها، أو للحلفاء”.

وأضافت: “إطلاق الصاروخين يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير القانونية في كوريا الشمالية”.

وأكد البيان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان.

في السياق، قال خفر سواحل اليابان نقلا عن وزارة الدفاع، إن مقذوفَين على الأقل أُطلِقا من كوريا الشماليّة. من جهتها نقلت محطة “إن إتش كيه” العامة اليابانية عن مصدر حكومي لم تُسمّه أنّ المقذوفَين أنهيا مسارهما خارج المنطقة الاقتصاديّة الخالصة لليابان.

ويأتي إطلاق الصاروخين بعد أن أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أكبر تدريبات عسكرية مشتركة منذ نحو خمس سنوات وبعد زيارة نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس إلى كوريا الجنوبية هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى